التوقيت الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
التوقيت 01:30 ص , بتوقيت القاهرة

شاب أوكراني يتزوج من عجوز عمرها 81 عاما للهروب من الخدمة العسكرية

الشاب والمرأة العجوز
الشاب والمرأة العجوز

فتحت السلطات الأوكرانية التحقيق في مزاعم تفيد بأن شابّاً في الرابعة والعشرين من العمر تزوج من ابنة عمه البالغة من العمر 81 عاماً، حتى لا يضطر للالتحاق بالجيش.

وقال ألكساندر كوندراتيوك (24 عاماً)، بحسب صحيفة "مترو" إنه أقام علاقة قوية مع ابنة عمه التى تكبره بنحو 57 عاماً، ونفى أن يكون تزوجها فقط للتهرب من أداء الخدمة العسكرية.
 
الشاب

ويلزم قانون التجنيد جميع الرجال بالخدمة فى الجيش، مع وجود استثناءات تمنح لأسباب طبية، ويمكن أيضاً تجنبها عند الحاجة إلى رعاية زوجة مريضة أو معاقة.

ووفقاً لموقع 24، تم إعفاء كوندراتيوك من الحاجة إلى الانضمام إلى الجيش، عندما تزوج من ابنة عمه، حيث أبرز شهادة الزواج وقال إن زوجته الجديدة معاقة. وجرى حفل الزفاف فى قرية صغيرة بالقرب من مدينة فينيتسا فى أوكرانيا.

المرأة العجوز

واستجوب الصحفيون السيدة العجوز، وأصرت على أنه كان زوجاً صالحاً يعتنى بها. لكن الجيران قالوا إنهم لم يروا كوندراتيوك فى المنطقة، وقال أحد الجيران إن شقيقاتها وأحفادها وأبناء إخوتها كانوا يزورونها ويترددون عليها أكثر من زوجها المفترض.

العجوز

ووفقاً للتقارير، تعيش العجوز وحيدة فى المنزل، والدليل الوحيد على الزواج، هو شهادة الزواج التى يحملها كوندراتيوك معه، ويعرضها على مسؤولى التجنيد كلما ظهروا لإحضار مجندين جدد.

844844