التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. آسر ياسين وشيرين رضا ومجدي أحمد علي في افتتاح مهرجان مالمو

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

شهدت السجادة الحمراء لحفل افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان مالمو للسينما العربية، حضور النجوم المصريين آسر ياسين وشيرين رضا ومنى هلا والمخرج مجدي أحمد علي والمخرج عمر عبد العزيز وشريف البنداري وتامر عشري ومسعد فودة نقيب السينمائين والنقاد المصريين طارق الشناوي ووليد سيف واحمد شوقي ومحمد عاطف، ومن النقاد العرب الناقد ابراهيم العريس ونديم جرجورة وهيوفيك حبشيان، بالإضافة إلى المخرجة مي مصري التي كرمها مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة اضافة الي صناع فيلم الافتتاح في عينيا واستقبل ضيوف المهرجان المخرج محمد قبلاوي رئيس المهرجان.

اختيار فيلم الافتتاح يأتي ضمن برنامج الاحتفاء بالسينما التونسية ضيف شرف الدورة، متضمنًا مجموعة من الأنشطة السينمائية والثقافية المتنوعة التي تلقى الضوء على تاريخ السينما التونسية وحاضرها ومستقبلها، وستكون البداية بعرض "في عينيا".

 

"في عينيا" من إخراج نجيب بلقاضي وإنتاج عماد مرزوق وبطولة نضال السعدي وإدريس خروبي وسوسن معالج، وتدور أحداثه حول رجل تونسي يضطر لترك فرنسا والعودة إلى مسقط رأسه ليتولى رعاية ابنه المصاب بالتوحد بعد سنوات لم يتمكن فيها من رؤيته.

يعتبر مهرجان مالمو المهرجان السينمائي العربي الأكبر والأكثر شهرة في أوروبا والوحيد في الدول الإسكندنافية، حيث قطع منذ تأسيسه عام 2011 وهو المهرجان الذي يرأسه المخرج محمد قبلاوي