التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:30 ص , بتوقيت القاهرة

ليلي علوي وإلهام شاهين وشريهان أبو الحسن بختام مهرجان الجونة

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

وصل منذ قليل، الفنانة ليلي علوي، الفنانة إلهام شاهين، الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة لقاء الخميسي إلى السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة، ومن المقرر أن يمنح المهرجان خلال فعالياته العديد من الجوائز للفائزين بالإضافة إلى منح الفنان محمد هنيدي جائزة نجمة الجونة الإبداعية.

مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة ترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة به المخرج المصري خيري بشارة، وتضم اللجنة المخرجة والمنتجة مي مصري إحدى أعمدة السينما الفلسطينية والعربية، وناشين مودلى مدير مهرجان سيدني السينمائي، ورسول بوكاتي مهندس الصوت الأكثر شهرة في آسيا والحائز على جائزة الأوسكار لأفضل إنجاز في ميكساج الصوت، إضافة إلى الناقد السينمائي الروسي ستاس تيركين والمدير الفني لمهرجان دفيجنيى الوطني ومهرجان ستريلكا السينمائي.

وترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المخرج والمنتج والممثل السنغالي موسى توريه مؤسس مهرجان "موسى إنفايت" السينمائي في السنغال، وتضم لجنة التحكيم المخرجة والمنتجة آن أجيون، إضافة إلى لودميلا تشفيكوفا، التي عملت مبرمجة في مهرجان روتردام السينمائي الدولي لمدة 15 عامًا، وطلال ديركي المخرج والمنتج السينمائي السوري الذي ترشح لجائزة الأوسكار في عام 2019. كما تشاركهم مصممة الأزياء المصرية المتميزة ناهد نصر الله.