التوقيت الجمعة، 30 سبتمبر 2022
التوقيت 12:01 ص , بتوقيت القاهرة

انقص وزنك بنصائح غذائية بسيطة فى الصباح

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

للحصول على أقصى استفادة من وجبة الإفطار من الأفضل تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات، لما لها من قيمة غذائية أكبر لكل سعر حرارى مما قد يساعد الشخص على الشعور بالشبع لفترة أطول، حسبما كشف موقع "medicalnewstoday".

فيما يلى بعض النصائح المتعلقة بوجبة الإفطار التى قد تدعم فقدان الوزن

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

وعاء من دقيق الشوفان وهو واحد من أفضل الأطعمة التى تتناول وجبة الإفطار لإنقاص الوزن، فالأشخاص الذين يتناولون وجبات الإفطار الغنية بالألياف بانتظام يحلصون على وزن أقل، وكشفت دراسة أن الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف تساعد على إنقاص الوزن

تناول المزيد من البروتين

تناول المزيد من البروتين لتناول الإفطار أو فى أى وقت آخر من اليوم قد يدعم فقدان الوزن، تربط العديد من الدراسات بين الوجبات الغذائية التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين وفقدان الوزن، فالبروتين قد يساعد الأشخاص على الشعور بالشبع مما يقلل من الإفراط فى تناول الطعام قد يحرق الناس أيضًا المزيد من السعرات الحرارية عندما يتناولون البروتين.

الأطعمة الغنية بالبروتين غنية بشكل عام بالمواد المغذية الأخرى مما يسمح للشخص بالحصول على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

تجنب خيارات السعرات الحرارية العالية

يجب تجنب الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية ،لخفض السعرات الحرارية تجنب إضافة السكر إلى أطعمة الإفطار يمكن أن تصبح وجبة إفطار الشوفان الصحية وجبة محملة بالسكر عالية السعرات الحرارية عندما يضيف الشخص الكثير من السكر البني، وحدد الحبوب التى تحتوى على نسبة أقل من السكر وتجنب الفطائر والمعجنات التى تحتوى على الكثير من السكر.

تجنب المشروبات السكرية

تحتوى كوب من عصير البرتقال عادة على أكثر من 100 سعرة حرارية لكنه يقدم القليل من القيمة الغذائية،فيجب اختيار تناول الفاكهة كاملة بدلا من شرب العصائر.

تناول الأطعمة الكاملة

تناول أطعمة كاملة بدلاً من الأطعمة المصنعة قد يساعد الشخص على إنقاص الوزن، حاول استبدال الخبز الأبيض والمعكرونة والخبز مع خيارات الحبوب الكاملة.

توفر الحبوب الكاملة قيمة غذائية أكبر وقد تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع أمراض القلب لأن الحبوب الكاملة غنية بالألياف فإنها قد تدعم فقدان الوزن وتقلل الإمساك.