التوقيت الإثنين، 16 سبتمبر 2019
التوقيت 12:11 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أفضل تقنيات النوم الحديثة

نوم
نوم
 تسعى العديد من الشركات التكنولوجية لتطوير تقنيات حديثة تساعد فى التعامل مع مشكلات النوم، فالحصول على قسط كاف من النوم هو أكثر أهمية مما تعتقد، فيمكن أن تؤثر حتى على سلوك الحمض النووى لدينا وتقصير متوسط ​​العمر المتوقع.

ووفقا لما ذكره موقع "ميرور" البريطانى، شهدت الابتكارات التكنولوجية مثل المنبهات ذات التقنية العالية ارتفاعًا بنسبة تزيد عن 600٪ حيث يلجأ الناس إلى التكنولوجيا للمساعدة فى نوم مريح وإيقاظ أسهل، وإليك عدد من هذه التقنيات الأحدث على الإطلاق للتعامل مع مشكلات النوم.

 

منبه فائق التكنولوجيا
 

المنبه الذكي هو أحدث هذه الأدوات التكنولوجية التى تساعدك على الاستيقاظ في مزاج أفضل، فعلى مدار 30 دقيقة، ستصدر الأداة إضاءة حمراء صباحية ناعمة تزداد تدريجيًا إلى اللون البرتقالي، حتى تمتلئ غرفتك بالضوء الأصفر الساطع، بالإضافة إلى الأصوات الطبيعية لاستكمال تجربة الاستيقاظ.

وهذا يخلق محفزًا طبيعيًا للاستيقاظ بينما لا يزال جسدك نائماً، وبحلول الوقت الذي يملأ فيه الضوء الغرفة، تكون مستعدًا لبدء اليوم.

 

تطبيق تتبع الوسادة
 

هو عبارة عن تطبيق مرتبط بوسادة تتبع النوم تحليلًا لدورات النوم وكذلك تتبع معدل ضربات القلب واكتشاف الشخير، يؤدى هذا إلى ربط تطبيق ما ويمنحك تجربة جيدة حول مدى نومك بالتحليل المتعمق وما يمكنك القيام به للتحسين فى الليلة التالية.

 

ساعة ذكية لتنظيم النوم
 

هذه الساعة الذكية تتبع النوم ليلا خطوة بخطوة من خلال تقديم نظرة ثاقبة ليس فقط على مقدار ونوعية النوم، ولكن أيضًا معلومات حول كيفية أداء المستخدمين خلال مراحل النوم الخفيفة والعميقة.

 

سماعات الأذن الداخلية للنوم
 

صُممت هذه السماعات خصيصًا لمساعدتك على الاستماع إلى الموسيقى فى السرير، وأنها تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها سماعات البلوتوث التقليدية، ولكنها تحل محل الضوضاء الخارجية غير المرغوب فيها من الشوارع المزدحمة أو الجيران الصاخبين أو الشخير، عن طريق إخفائهم بأصوات مهدئة لإبقائك فى غفوة لمدة أطول.

ويعد حجمها الصغير أكثر راحة من سماعات الرأس العادية ومثالية للنوم، وستستيقظ بلطف فى الصباح.