التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:38 م , بتوقيت القاهرة

بسبب لبن الأم.. وفاة طفلة حديثة الولادة فى بريطانيا

طفل حديث الولادة
طفل حديث الولادة

توفت طفلة فى مدينة تينموث بمقاطعة ديفون الإنجليزية بسبب حليب أمها التي تناولت مسكنات أثناء الحمل، حيث استمعت المحكمة في 19 أغسطس الجاري إلى رواية جديدة، قد تفسر سبب وفاة طفلة بعمر 5 أيام في 30 سبتمبر العام الماضي.

صحيفة "مترو"، قالت إن الرواية المحتملة تفيد بأن الطفلة توفيت بعد ولادتها بخمسة أيام بسبب مهدئ داخل مكونات حليب أمها، التي تناولت أثناء فترة الحمل مسكن "ترامادول" لعلاج آلام الظهر بناء على توصية من الأطباء. ولم تكن الوالدة تخطط في حينها لإرضاع طفلها من ثدييها، بعد تناولها المسكنات، لكن الأطباء أخبروها بأنه لا يوجد ما تخشاه للامتناع عن إرضاع ابنتها.

وأشار طبيب الأطفال، بيتر فيلمنغ، الذي اطلع على تفاصيل القضية، إلى أن "الترامادول" دواء جديد نسبيا، ويمكن أن ينتقل إلى حليب المرأة ويشكل خطرا على المولود الجديد. وقال البروفيسور فليمنغ: "أعتقد أن "الترامادول" لعب دورا في وفاة الطفلة، وأعتقد أنه لا ينبغي تناوله أثناء الحمل".

وأكد الطبيب الشرعي، إيان أرو، في المحكمة على أن وفاة الطفلة كانت "مفاجئة وغير متوقعة"، ووعد بنقل تحذيرات فليمنغ إلى المستشفى الذي ولدت فيه الطفلة. ولا يزال التحقيق مستمرا.