التوقيت الأحد، 15 سبتمبر 2019
التوقيت 11:59 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. شخصان يتزلجان على ظهر حوت القرش المُهدد بالانقراض

حوت
حوت

التقط أحد هوة الغوص، صور لرجلين يتزلجان، ويقفان على ظهر "الحوت القرش" المهددة بالانقراض قبالة ساحل المكسيك، مما تسبب في غضب على وسائل التواصل الاجتماعي.

يقف الرجال، الذين يُعتقد أنهما يقضيان عطلاتهم ومنظمي رحلات، في وضع مستقيم على ظهر القرش العظيم، متمسكين بالحبال المرفقة بقارب، وفقا لما أكدته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

يُعتقد أن الصور قد التقطت قبالة ساحل جزيرتين مكسيكيتين في البحر الكاريبي بالقرب من كانكون.

وقال أحد المعلقين "يجب معاقبة مشغل الرحلات والسائح الذي تسلق هذا الحيوان المسكين"، وقال شخص آخر "إنهم أناس غير متحضرين أدينهم بأقوى طريقة".

الحوت القرش
 
الحوت المهدد بالانقراض

على الرغم من غضب هؤلاء المستخدمين، قال مسئول مكسيكي إن الصور غير موثقة وقد لا تكون موجودة في المكسيك، وقال إن نوع الحبال المستخدمة يشير إلى إمكانية التقاط الصور في مكان آخر.

وأدرج الصندوق العالمي للطبيعة، أن السياحة المستهدفة لرؤية " الحوت القرش " هى نوع من التهديد على حياة الأنواع المعرضة للانقراض، فالسياح، الذين يقومون بالدفع لكى يقتربوا قليلاً من أسماك الحوت القرش وغالبًا ما يقوم المشغلون بإطعامهم، يعطل أنماط التغذية لديهم، ويمكن لمراوح السفن أيضًا أن تشوه أسماك القرش وإلحاق الأذى بها.

الصور
 
شخصان يتزلجان على الحوت القرش
 

ووفقا للتقارير، فإن الحوت القرش هو أكبر أنواع الأسماك المعروفة التي لا تزال موجودة، يمكن أن يصل طولها إلى حوالي 12 مترًا (42 قدمًا)، تم تسجيل أكبر فرد معروف منها بطول 18.8 متر (61 قدم