التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:34 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. مستكشف بريطانى يقطع 4000 ميل على قدميه فى الصين

آش ديكس
آش ديكس
هناك من يعشق المغامرة، ويحب أن يكون مميزا، ويسعى دائما فى خطوات حياته، أن يفعل شيئا مميزا، وهو ما فعله آش ديكس، وهو شاب بريطانى يبلغ من العمر 28 عاما، إذ من المقرر أن يصبح المستكشف البريطانى أول رجل يقطع مسافة 4000 ميل من نهر اليانجتسى فى الصين سيرًا على الأقدام.

وسيصل آش ديكس، 28 عامًا، من أولد كولوين، شمال ويلز، الذي سار في ظروف جوية قاسية مع درجات حرارة منخفضة، وتمكن من الهرب من مجموعة من الذئاب الجائعة والدببة والكلاب البرية التى واجهته، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

الشاب آش ديكس
الشاب آش ديكس
 
ديكس
ديكس

وعلى الرغم من تعرضه لإعصار فائق توقف عن رحلته، فإن المغامر، الذى شرع فى رحلة قياسية فى مصدر نهر اليانجتسى على هضبة التبت، سوف يعبر خط النهاية خارج شنجهاى مباشرة مع ملايين يراقبونه على وسائل التواصل الاجتماعى.

وقبل الشروع فى رحلته الصعبة، تدرب السيد ديكس لمدة عامين من منزل والديه فى أولد كولوين، ورسم الطريق وتعلم أيضًا كيفية التحدث مع السكان المحليين.

 

آش ديكس
آش ديكس
 
آش
آش
 
مستكشف بريطانى
مستكشف بريطانى

وفى عام 2014، أصبح ديكس، البالغ من العمر 24 عامًا، أول شخص منفرد يمشي عبر منغوليا بالكامل، وسار المكتشف الذى سار 1500 ميل، والتي استغرقت 78 يومًا، المستكشف عبر جبال ألتاى، عبر صحراء جوبي وعبر السهول المنغولية بينما كان يسحب 120 كيلوجراما من الإمدادات.

يعد نهر اليانجتسى، الذى يستمد اسمه من إقليم يانج القديم، ثالث أطول نهر فى العالم ويبلغ طوله 3915 ميلا.