التوقيت الإثنين، 19 أغسطس 2019
التوقيت 09:32 م , بتوقيت القاهرة

أبرزها الفيل والأخطبوط.. تعرف على أذكى 4 حيوانات

فيل
فيل
يوجد الكثير من الحيوانات على مستوى مرتفع من الذكاء، وهذا يتضح فى تعاملهم مع الآخرين، ونذكر من هذه الحيوانات ما يلى وفقًا لموقع "Popsci".
 

 

الفيل

_الفيل
 
 

الفيل من الحيوانات الضخمة ثقيلة الوزن التى يمكن أن يتجأوز وزنها عدة أطنان، وتتميز بالذكاء الشديد والذى  يمكنها من تذكر الأحداث بشكل جيد، كما إنها تستطيع تذكر الأماكن التى تمر بها بعد مرور أعوام كثيرة، ويمكن للفيل التعرف على أربعين شخص من أفراد عائلتهُ عن طريق رائحة البول، وتُعد الأفيال من الحيوانات الأليفة والمفترسة فى نفس الوقت؛ فإنها لا تؤذى الأشخاص إلا إذا قام أحدهم بإيذائها.

 
 

الأخطبوط

 

الاخطبوط
 
 

حيوان بحرى لديه  اثنا عشر زوج من الأرجل، من ذكائه يفرز مادة خضراء للاختباء داخلها عند تعرضه للخطر، لديه أعين قوية تمكنه من رؤية الأشياء بوضوح، ويتمتع بذكاء شديد حيث يحلل المعلومات التى يتلقاها، وقد أثبتت الأبحاث قدرة الأخطبوط على التفكير ورسم العديد من الخطط للوصول إلى فريسته.

 

الشمبانزى

 

شمبانزي
 
 

حيوان الشمبانزى الأذكى على الاطلاق، ويتميز عن القرود بأنه الأطول، يتواجد الشمبانزى بكثرة فى الغابات الأفريقية، حيث يفضل العيش فى المناطق المائية كما أن جيناته تشبه جينات البشر إلى حد كبير؛ ولعل ذلك دفع العلماء إلى اطلاق لقب شبيه الإنسان عليه.

 عقل الشمبانزى ذكى للغاية، حيث يمتلك عقلا يبلغ فى مستوى ذكائه عقل الإنسان تقريبًا، ويستطيع القيام بالكثير من الأعمال التى تحتاج إلى تفكير وتدبير عقلى شديد.

 

الدولفين

 

دولفين
 
 

حيوانات بحرية تعيش فى البحار والمحيطات حول العالم وتأكل الكائنات البحرية الصغيرة، مثل الأسماك والجمبرى، ذكى لدرجة فهمه كلام الإنسان، الدولفين يعشق اللعب مع الأطفال وتقليد أصواتهم، والنوع الأذكى ذو الأنف المدببة.