التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:47 م , بتوقيت القاهرة

الأمير هارى فى مرمى النيران على خلفية حضور قمة للتغير المناخى

الأمير هارى
الأمير هارى
 
واجه الأمير هارى، دوق ساسكس، جدلاً جديدا، حول مشاركته فى قمة جوجل الخضراء، فى صقلية، وسط مزاعم بأنه مكث على متن يخت فاره خلال حضوره القمة.

مصادر أخبرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن دوق ساسكس، كان ضيفًا على أحد اليخوت العملاقة الراسية بالقرب من منتجع" Verdura Golf and Spa" الخاص، حيث انعقدت قمة  تغيّر المناخ.

وقال أحد المطلعين: "كان يقيم على اليخت مع بعض الشخصيات المهمة الأخرى، إذ كان ينام هناك، ويأتى فى الصباح ويكون فى المنتجع خلال النهار.

وكشف عدد من الخبراء، أن اليخت الفائق طوله 390 قدمًا، وينتج حوالى 3.3 طن من ثانى أكسيد الكربون المدمر كل ساعة فى البحر عن طريق حرق حوالى 200 جالون من الوقود.

الأمير هارى
 
 

على الرغم من أن انعقاد القمة، لمناقشة التغير المناخى، وصل العديد من الضيوف على متن طائرات خاصة، وإلى جانب 114 طائرة اصطفت فى مطار باليرمو، كشفت ديلى ميل البريطانية، أن 220 طائرة أخرى هبطت فى مطار ترابانى فى شمال غرب صقلية، وتم نقل العديد من الضيوف إلى منتجع Verdura على متن مروحية.

وقالت مديرة المطار ميشيل بوفو: "كانت المروحيات تنتظر على مدرج المطار ولا تبعد أكثر من 30 قدمًا عن الطائرات حتى يتمكن الضيوف من السفر بأقصى درجات الراحة والأمان".                                                  

وفقا للشهود، وصل الأمير هارى فى حدث واحد مع جون الكان، رئيس فيات كرايسلر، فيما رفض قصر باكنجهام الليلة الماضية التعليق.