التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

الأبراج الجديدة .. حقيقة التقويم الجديد وإضافة برج حواء

أرشيفية
أرشيفية

انتشر خلال الأيام الماضية تقويماً جديداً عن الأبراج الجديدة، حيث أصبح الأبراج تتضمن 13 بدلاً من 12، وتوضح صورة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى للـ الأبراج الجديدة تشمل برج جديد وهو برج حواء.

 

وتسببت الأبراج الجديدة فى أرباك المتابعين لعالم الأبراج والفلك، حيث أصبح كل شخص يجد نفسه مواليد برج آخر، لكن هناك من فرح للتقويم الجديد للأبراج لأنه وجد نفسه مواليد برج آخر كان يتمنى الانتماء له.

 

وأثارت الأبراج الجديدة حالة من الجدل الشديد على مواقع التواصل الاجتماعى بين مؤيد ومعارض لها.

التقويم الجديد للأبراج غير صحيح، هكذا وصفت خبيرة الأبراج عبير فؤاد عن الأبراج الجديدة، حيث قالت :" نحن لدينا فلكيا 88 برجا، اختار منهم قدماء الفراعنة الأبراج الفلكية الحالية، والتى تقدر بـ12 برجا، وذلك لأن هذه الأبراج كل منه يغطى من الشمس 30 يوما كاملة، ولكن باقى الأبراج لا يحدث معها ذلك فكان دخول برج حواء إلى المنظومة من الأمور المرفوضة وغير صحيحة فى كل أنواع التقاويم .

الأبراج الجديدة 
 
FB_IMG_1565104810475

خبيرة الأبراج طالبت بعدم الانسياق للشائعات بدون علم ودراسة"، ووجهت رسالة : "كفاية فتى بدون علم بالجداول التى تدون حركة كل كوكب وتاريخ دخوله فى البرج بالدقيقة والثانية، ويمكن لكل شخص الاطلاع على التقويم الخاص بالأبراج الشمسية المبنى على موعد دخول الشمس فى البرج".

أما تقويم عالم الفلك الفارسى عمر الخيام فهو تقويما دقيقا يربط حركة الشمس بالأبراج، ويعرف بالتقويم الجلالى "النتيجة الجلالية" أو التقويم الهجرى الشمسى أو التقويم الفارسى، وهو معمول به فى عدة دول إلى يومنا هذا ومنها إيران، وأفغانستان وكردستان.