التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:52 م , بتوقيت القاهرة

عشان صحتك ونشاطك اليومى.. تناول هذه الأطعمة على الريق

إفطار صحى
إفطار صحى
 
هناك العديد من أنواع الأكلات الصحية التى يجب تناولها على الريق، نظرا لفوائدها الصحية، وما تحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية تمد الجسم بالنشاط والحيوية، وحسب ما ذكره موقع medicalnewstoday فإن أبرز هذه الأكلات هى:

1:الشوفان، ينصح بتناوله على الريق مع كوب اللبن الدافئ، حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تمد الجسم بالنشاط والحيوية ومنها المواد المضادة للأكسدة.

 

الشوفان
الشوفان

 

2:البيض، من الاكلات التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات التى ينصح بتناوله صباحا، حيث انه يحمى من خطر الاصابة بأمراض القلب والسكر ويعزز النشاط والطاقة.

3:المكسرات، تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمغنسيوم والدهون الصحية التى تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الأمراض والفيروسات، فمن الممكن تناول المكسرات على الأكلات المختلفة أو فى العسل الأبيض.

4: العسل الأبيض يحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى ينصح بتناولها كل يوم على الريق، سواء فى وجبة الإفطار أو بتناوله فى كوب مياه دافئة أو على كوب من اللبن الدافئ.

 

العسل الابيض
العسل الأبيض

 

5: القهوة، أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول القهوة صباحا يساعد على التركيز والنشاط ويعالج الالتهابات ويحد من خطر الإصابة بمرض السكر.