التوقيت الثلاثاء، 20 أغسطس 2019
التوقيت 06:12 م , بتوقيت القاهرة

عصابة وراء اختراق موقع وحسابات السوشيال ميديا للشرطة البريطانية

الموقع الإلكترونى لشرطة العاصمة فى المملكة المتحدة
الموقع الإلكترونى لشرطة العاصمة فى المملكة المتحدة
كشف تقرير أن مجموعة من الهاكرز اخترقوا الموقع الإلكترونى لشرطة العاصمة فى المملكة المتحدة، ونشروا سلسلة من الرسائل الغريبة عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعى، بما فى ذلك رسالة كتب فيها "اللعنة على الشرطة".

لكن تقريرا حديثا كشف أنه تم التوصل إلى منفذى الهجوم، وهم عصابة تخريبية غامضة تتمحور حول هاكرز إلكترونى مجهول السمعة معروف فقط باسم مستعار Cal، ويحمل حساب تويتر الخاص به رمز @Cal086، والذى يُعتقد أنه فى أواخر سن المراهقة أو أوائل العشرينات ويعيش فى الولايات المتحدة.

 

3met-2-9ce5
 
وبحسب موقع metro البريطانى فإن بعض فريق القرصنة هم من الشباب لدرجة أن بعضهم لا يزالون أطفالًا فى المرحلة الثانوية بحسب التقرير، فيما أشار خبير فى الأمن السيبرانى إلى أن اسم Cal قد استخدم فى التغريدات، مع وجود صلة بين عصابة الاختراق وحادث شرطة العاصمة، إلا أن CAL نفى تورطه فى الاختراق، الذى وصفه بأنه "غبي".

Screenshot-2019-07-22-at-14.12.05-56ee

 

ولعل هناك العديد من الأدلة التى تشير إلى وجود صلة بين قراصنة موقع الشرطة البريطانية وعصابة Cal الخاصة، فبالإضافة إلى أوجه التشابه بين عمل Cal السابق والتغريدات التى أرسلها قراصنة الشرطة البريطانية بحسب خبير الأمن السيبرانى، وأضاف أن الهجوم أوضح "الممارسات الأمنية السيئة" فى شرطة العاصمة البريطانية.

 

Screenshot-2019-07-22-at-16.01.58-5692