التوقيت الخميس، 01 ديسمبر 2022
التوقيت 02:51 ص , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية لترطيب الوجه لو بينشف من البحر

ترطيب الوجه
ترطيب الوجه
تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة جفاف البشرة، خاصة خلال فصل الصيف حيث المصايف والبحر ودرجات الحراراة المرتفعة والشمس الحارقة التى تؤدى فى كثير من الأحيان إلى مشكلة جفاف البشرة، لذا تبحث الكثير من النساء عن طرق ووصفات طبيعية تمكنهن من الحصول على بشرة رطبة ناعمة تمنحهن ثقة فى أنفسهن خلال فصل الصيف، لذا نقدم لك اليوم أبرز الوصفات الطبيعية التى تمنحك بشرة رطبة، وفقاَ لما ذكر على موقع "BoldSky".
 
ماسك الزبادى والليمون
 

 

قناع الخيار والسكر

يمكن عمل قناع الخيار والسكرعلى الوجه من خلال وضع شرائح من الخيار مع بعض السكر، ومزجهم ببعضهما، ثم وضعهم كقناع على الوجه، مما يساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير.

ماسكات
 
النعناع والكركم

يساعد قناع النعناع والكركم على ترطيب البشرة، ويمكن تطبيقه من مجرد طحن حفنة من أوراق النعناع مع إضافة مسحوق الكركم ومزجهم ببضع قطرات من الماء الفاتر أو البارد، ومزجهما معاً لعمل عجينة تضع على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله.

قناع النعناع والكركم
قناع النعناع والكركم

 

قناع البيض والعسل

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية التي تعد هامة للجسم وللبشرة، حيث يمكنك الحصول على بشرة رطبة من خلال إضافة بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومزجهما معاً، ووضع العجينة على البشرة لمدة  15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.