التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:13 م , بتوقيت القاهرة

بكتيريا الوجه .. معلومات عن المرض الخطير الذى أصاب ريهاب سعيد

ريهام سعيد
ريهام سعيد
بعدما أعلنت الإعلامية ريهام سعيد إصابتها بمرض بكتيريا الوجه ، والذي يعد مرض صعب وخطير، يقدم " دوت مصر" معلومات عن مرض بكتيريا الوجه فيما يلي ..
 
بكتيريا الوجه :
 
بكتريا الوجه هي أحد أنواع الميكروبات التي تصيب الوجه، يعرف باسم البكتيريا العصوية، وربما تكون بدايته من التهاب في الضرس، أو في بصيلات  شعر الوجه
 
 
بكتيريا الوجه :
 
 
بالرغم من أن البكتيريا التي تصيب الوجه، هي مرض نادر إلا أنه قد يؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية، والتهاب خلوي شديد، يتسبب في قصور بالدورة الدموية للوجه، ودمور عضلاته.
 
أعراض مرض بكتيريا الوجه :
 

من أعراض بكتيريا الوجه: ظهور طفح جلدي أحمر، ويتكون مع الطفح الجلدي بعض من البثور أو الحبوب، ويتكون الطفح الجلدي في الفم بعض الأحيان ويطلق عليه القلاع الفموي، ويؤدي أيضًا إلى قرحة في المعدة، ويظهر على البشرة بقع وجفاف في الجلد يسبب الإصابة بالحروق الجلدية.

 

وكنت الإعلامية المصرية ريهام سعيد أعلنت أصبابتها بمرض "بكتيريا الوجه"، وهو من الأمراض الخطيرة التي من الممكن تؤدي بعض الأحيان للموت، وطلبت الإعلامية ريهام سعيد من جمهورها الدعاء لها، وذلك من خلال صفحتها الرسمية على "إنستجرام".

 

كتبت ريهام سعيد عبر صفحتها : " أمنيتي الأولى والأخيرة.. حين وفاتي لا تهجروني ولا تحرموني من الدعوات، سامحوني جميعًا، فالدنيا أصبحت مخيفة، فالموت لا يستأذن أحدًا".