التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:57 ص , بتوقيت القاهرة

رقم خيالي.. تعرف على قيمة تجديد منزل "هارى وميجان" الجديد

الأمير هارى وميجان
الأمير هارى وميجان

حملة انتقادات واسعة طالت الأمير هارى، وميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، بعد أن تم الإعلان عن إنفاقهما 2.4 مليون جنيه إسترليني، أكثر من 42 مليون جنيه مصرى، من الأموال العامة في تجديد منزلهما الجديد في أرض قلعة وندسور، ومن المتوقع أن تصل التكلفة إلى 3 ملايين جنيه إسترليني.

وانتقل العروسان حديثا من قصر كينجستون في ربيع هذا العام، وسط تقارير عن خلاف مع الأمير ويليام وزوجته كيت، التي تم تفكيك مؤسستها الملكية المشتركة مع دوق ودوقة ساسكس الأسبوع الماضي، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

المنزل فى وندسور
 

وتمت الموافقة على "إصلاح كبير" بقيمة 2.4 مليون جنيه إسترليني لـ "فورجمور فوتاج"، هدية للزوجين من الملكة، ووافقت عليها الملكة اليزابيث، لكنها لا تزال غير مكتملة، مع توقع فى زيادة عن القيمة المحددة، بما يصل إلى 600000 جنيه إسترليني، لاستكمال الديكور، وتنسيق الحدائق.

وقال الخبير الملكي روبرت جوبسون، الذي كتب سيرة ذاتية عن الأمير تشارلز في العام الماضي، "يكلف الانتقال لهما، مبلغ كبير 2.4 مليون جنيه إسترليني، كان من المفترض أن يتوقع هاري وميجان هذا، وكان بإمكانهما تجنبه بالانتقال إلى جوار ويليام وكيت، مضيفا: "العائلة المالكة تدفع تكاليفها بنفسها بشكل عام لكن الطريقة التي تمت بها معالجة هذا الأمر ليست جيدة جدا".