التوقيت الأحد، 21 يوليه 2019
التوقيت 11:07 م , بتوقيت القاهرة

على غير العادة.. اعرف سر اهتمام الرجل ببشرته وشعره

ماسك الرجال
ماسك الرجال
أصبح الرجال يهتمون بأناقتهم وإطلالاتهم ومظهرهم بشكل مبالغ فيه، قد يفوق أحيانا أشكال اهتمام المرأة بنفسها، مما يجعل الكثير من النساء يتساءلن وراء الأسباب الحقيقية التى تدفع بعض الرجال إلى عمل ماسكات للبشرة، واستخدام طرق وأساليب العناية بالشعر، وغيرها من تقاليع عالم الجمال الذى يعتقد الكثيرون أنها لا تتناسب تقاليعها إلا مع الجنس الناعم.
 
ولأن الرجال المهتمين بأنفسهم هم ليسوا بأقلية، مما يضعهم أحياناً أمام الكثير من الأسئلة التى تدور حول الدوافع الحقيقية وراء هوسهم الدائم بعالم التجميل وأساليبه، تحدثنا إلى خبيرة العلاقات "مروة أحمد"، حتى تكشف لنا هذه الدوافع الحقيقة وراء اهتمام الرجل بجمال وأناقة إطلالاته إلى هذا الحد الكبير.
 
 
مشاكل الشعر
مشاكل الشعر

 

من باب النظافة:

يوجد العديد من الرجال المهوسيين بالنظافة، وما يحمله لهم هذا العالم الواسع من تقاليع تظهر لهم من حين إلى آخر، خاصة وأن الرجل احياناً ما يكون العنصر الأكثر بحثاً وراء النظافة وأساليبها، فإذا كان زوجك يفضل التركيز على تلك الأشياء  فهو رجل نظيف "مش محسوك".

 

من باب الثقة فى النفس:

يحصل بعض الرجال على الثقة فى أنفسهم من خلال جمال مظهرهم وأناقتهم الطاغية التى تخطف إليهم جميع الأنظار، مما يدفع الكثير منهم للجوء إلى أدوات التجميل الشائعة حتى يزيدوا من جمال وأناقة إطلالاتهم، فهذه الأشياء التى تعتبرها بعض النساء "حسوكة"، يعتبرها الرجل مصدرا لثقته بنفسه.

 

ماسكات للرجال
ماسكات للرجال

 

عشان مبيحبش حد أحسن منه:

أحياناً ما يعبر بعض الرجال رفضهم عن تميز المرأة، من خلال تقليدها ومحاولة التفوق عليها حتى فى أبسط الأشياء، فيقلد بعض الأزواج زوجاتهم فى الإهتمام بأنفسهم من خلال عمل نفس الماسكات والعادات التى تتبعها حتى تزداد نضارتها وجمال إطلالاتها، فإذا كان زوجك واحداً من تلك الرجال، لا تشعريه بأى أزمة وشاركيه معك فى اهتماماتك.

 

حاسس إنه مظلوم:

يشعر العديد من الرجال بالظلم من قبل عالم الموضة والأزياء والتجميل، وتقاليعها غير متوقفة، مما يجعلهم دائمين البحث وراء أفضل الطرق التى تمكنهم من الخروج بأفضل مظهر مثلهم كالفتيات، وهذه الحالة قد تدفع بعضهم إلى حد الهووس أحيانا.