التوقيت الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
التوقيت 03:18 م , بتوقيت القاهرة

مسلسل جن.. ردود فعل سلبية ضد أول عمل عربى على نتفليكس (فيديو)

مسلسل جن "Jinn" هو أول مسلسل ناطق باللغة العربية يتم عرضه على منصة لعرض الأفلام والمسلسلات الأجنبية، أحدث ضجة وتعرض لحملة انتقادات واسعة فى العالم العربى، نظرا لما يحتويه من مشاهد وصفت بأنها "إباحية" يجسدها مجموعة من الشباب والفتيات يفترض أنهم "قصر".

بدأ عرض مسلسل جن Jinn فى 13 يونيو 2019، على منصة الأفلام والمسلسلات الأمريكية نتفليكس، وهو مسلسل فانتازى أردنى، من تأليف وإنتاج إيلان وراجيف داسانى، ومن إخراج المخرج اللبنانى مير جان بوشعيا، والمخرج الأردنى أمين مطالقة.

وبعد مرور يوم واحد على عرض أولى حلقات مسلسل جن Jinn تعرض لحملة انتقادات واسعة، نظرا لاحتوائه على مشاهد ولغة وصفت من قبل نقاد بأنها "خارجة عن الذوق العام، ولا تمثل المجتمع الأردنى بأى شكل من الأشكال".

وعلى الرغم من أن مسلسل جن Jinn يفترض أنه عمل درامى خيالى، يتخذ من الفانتازيا وعالم الجن محورا أساسيا لأحداثه، إلا أن الهجوم عليه كان عنيفا ووصل إلى حد الهجوم على أبطال العمل الدرامى، الأمر الذى دفع منصة عرض الأفلام والمسلسلات نتفليكس للتعليق على هذا الهجوم عبر حسابها الرسمى على "تويتر".

وقالت نتفليكس: "تابعنا بكل أسف موجة التنمر الحالية ضد الممثلين وطاقم العمل فى مسلسل جن، ونعلن أننا لن نتهاون مع أى من هذه التصرفات والألفاظ الجارحة لطاقم العمل. موقفنا لطالما كان متمركزاً حول قيم التنوع والشمولية ولذلك نحن نعمل على توفير مساحة آمنة لكل محبى المسلسلات والأفلام حول المنطقة. وإذا كانت هناك أى أسئلة أو تعليقات على المحتوى فيمكن التواصل مع قنواتنا بشكل مباشر".