التوقيت الثلاثاء، 25 يونيو 2019
التوقيت 09:59 ص , بتوقيت القاهرة

"عائلة الفلاسفة".. تجمع أطول وأقصر ممثل في الوسط الفنى (فيديو)

الفنان فتحي سعد
الفنان فتحي سعد

شارك في مسرحية "عائلة الفلاسفة" الفنان فتحي سعد أطول فنان في الوسط الفني مع الفنان محمد عيد أقصر فنان وذلك من خلال مسرحية بعنوان "عائلة الفلاسفة " تأليف وإخراج محمد علي هـاشم، وإعداد علمي وإنتاج محمد رضوان والذي يلعب دور "علي بن رضوان".

المسرحية أعدت خصيصا لطلبة الثانوية العامة في مادة الفلسفة في إطار مسرحة المناهج التعليمية للتسهيل علي الطلاب وقدمت علي خشبة مسرح الهوسابير وشارك في بطولتها العديد من نجوم الكوميديا منهم رضا إدريس وفتحي سعد وكريمة عبد الله ، وأحمد فرحات والمطرب الشهير علي حميدة ومجدي عبد الحليم وعيد أبوالحمد ومحمد عيد وسعيد عبد الحي ، والفرقة الشبابية حنجرة وكزبرة .

المسرحية تقدم بشكل مبسط منهج الفلسفة من خلال شخصيات الفلاسفة وعائلة مصرية يمر عليها كل فيلسوف ويشرح لهم منهجه بالإضافة ويتواجدوا ايضا علي مقهي يجمعهم ليطرح كل منهم منهجه الفلسفي بشكل حواري مع صاحب المقهي .

وقد أكد معد المنهج العلمي محمد رضوان أنه يهدف من ذلك التبسيط وسرعة الحفظ مع الفهم فالموقف التمثيلي والمشاهد في المسرحية سترسخ الافكار والمعلومات لدي الطلاب وبالتالي حينما يكون في الامتحان سوف يتذكر المسرحية وما فيها من معلومات وأفكار.