التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:10 م , بتوقيت القاهرة

مزايا يتمتع بها مستخدمو نظام ios 13 ولا توجد فى أندرويد.. اعرفها

نظام ios 13
نظام ios 13
 
أصدرت جوجل وأبل تحديثات لأنظمة التشغيل الخاصة بهما، وقد كشفت أبل عن جميع مزايا نظام IOS 13 الموجود كنسخة تجريبية حاليًا، كما كشفت جوجل الشهر الماضى أيضًا عن الإصدار التالى من نظام التشغيل Android ، Android Q، وقد ظهر عدد من الفروق بين النظامين، وفيما يلى 9 مزايا التى سيحصل عليها مستخدمو أبل، ولن يحصل عليها مستخدمو أندرويد. 
 
التعديل على مقاطع الفيديو دون تنزيل تطبيق منفصل
 
iOS-13-1
 
سيسمح نظام أبل iOS 13 للمستخدمين بتعديل مقاطع الفيديو عن طريق تغيير الاتجاه، والإضافة من خلال خاصية الـfilters، وهذه الميزة غير موجودة فى نظام أندرويد.
 
التقليل من تشويش الصور يدويا
 
iOS-13-2
 
يمكن للمستخدمين تقليل تشويش الصور أثناء التعديل عليها، وهو شىء غير موجود فى أندرويد، لكن يمكن تنزيل تطبيق خاص للحصول عليها.
 
 تسجيل الدخول ببريد إلكترونى غير حقيقى لتوفير أمان وخصوصية ومنع الـspam
 
WWDC19_iOS_25
 
تقدم شركة أبل طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى تطبيقات "الطرف الثالث" المُنشأة من قِبَل مطورين مستقلين، تسمى "تسجيل الدخول باستخدام أبل"، وعلى الرغم من أن جوجل لديها أيضًا "تسجيل الدخول باستخدام جوجل"، لكن طريقة أبل لحمايتك تتيح لك إنشاء بريد إلكترونى غير حقيقى حتى لا تتم مشاركة بريدك الأصلى الخاص بك مع أى شخص.
 
 
حظر مجموعة تطبيقات معينة بميزة screen time 
 
apps
 
على الرغم من أن جوجل لديها خاصية "Digital Wellbeing" المشابهة لخاصية screen time، إلا أن أبل قامت بتطويرها لتتيح لك حظر تطبيقات معينة، وهو شىء لم تقدمه جوجل كجزء رئيسى من برامجها، لكن يمكنك تنزيل تطبيقات خاصة تتيح لك الميزة.
 
 الوصول لجهازك حتى فى حالة عدم اتصاله بالإنترنت
 
7
 
يمكنك  العثور على جهازك وإن لم يكن متصل بالإنترنت من خلال خاصية "‘Find My offline iDevices"، كما أن هناك ميزة أخرى غير موجودة بأندرويد، وهى ميزة "Find my like" والتى تتيح للمستخدمين البحث عن أجهزة iPhone و iPad و MacBooks الخاصة بهم أيضًا فى عدم وجود إنترنت.
 
 نسخ الرسائل النصية على السحابة
 
apple-wwdc-2019-ios-dark-mode
 
يحتوى تطبيق مراسلة أبل على مزامنة سحابية خاصة به، مما يجعل من السهل الاحتفاظ بجميع الرسائل النصية أثناء الانتقال إلى iDevice جديد. 
 
لا يزال تطبيق الرسائل الأصلى لنظام أندرويد لا يحتوى على هذه الميزة، كما قامت أبل أيضًا بتحديث تطبيق ماسنجر الخاص بها مع Dark Mode وميزات Memoji الجديدة ولوحة المفاتيح Dark Themed أيضًا.
 
 اقتراحات البحث فى رسالة نصية
 
massege
 
يتمتع كل من iOS 13 وAndroid Q بميزة بحث فى تطبيق الرسائل الأصلى، لكن المميز بنظام التشغيل iOS 13 هو أنه سيقترح الآن للمستخدمين ما يبحثون عنه، وهو ما سيجعل المهمة أسهل وأقل وقتًا.
 
 ميزة  Memoji 
 
5
 
أطلقت أبل ميزة الـ Memoji مع iPhone X منذ عامان، وهذا العام عززت الشركة الميزة من خلال إضافة المزيد من خيارات التخصيص، ولم يحصل مستخدمو أندرويد على ميزة مشابهة ومازالوا يستخدمون الرموز والملصقات.
 
 ميزة "​Silence unknown callers"
 
caller

 تعمل هذه الميزة عند تنشيطها، على إسكات المكالمات الواردة من المتصلين غير المعروفين تلقائيا، ولا يتضمن أندرويد هذه الميزة بشكل أساسى حتى الآن.