التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:31 م , بتوقيت القاهرة

طرق صحية للعناية بالبشرة .. تعرفى عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دائما ما تريدِين أن تحصلى على بشرة ناعمة و صحية، ولكن عاداتك اليومية قد تؤثر سلباً عليها، فتضطرِين إلى أستخدام المنتجات الصناعيه للعناية بالبشرة ، لذلك من الممكن استبدال تلك المنتجات الصناعية ، بالمحافظة على البشرة من خلال تغير نمط الحياة و بعض العادات اليومية الخاطئة ، طبقا لموقع “stay fit stay active “

تقليل القهوة 

الكافيين مثل الكحول يجف، كما أنه مُدر للبول ، مما يعني أنه يتسبب في إفراز كمية أكبر من الماء عن الجسم، لذلك من بعد كوب أو كوبين من القهوة الأولى ، انتقل إلى الماء الدافئ مع الليمون إذا كنت لا تزال بحاجة إلى الاسترخاء مع المشروبات الدافئة.
 

الاسترخاء 

قد يكون الضغط العصبى هو السبب فى ظهور الحبوب فى وجهك، لذلك حددِ بعضًا من الوقت كل يوم ، للتمشى، أو اشترك في هواية تحبيها، في النهاية ستكون أكثر فاعلية بعد الراحة، وستكون بشرتك أكثر إشراقًا.
 

الذهاب إلى الجيم 

عند الذهاب إلى الجيم قد يكون وجهك ممتلئ بالمكياج ، فيتداخل المكياج مع عرق الوجه مما يؤدى إلى سد مسامها ، لذلك عليك بالذهاب إلى الجيم ووجهك نظيف خالى تماماً من أى مكياج .

 

إتباع نظام غذائى جيد 

 

تناول الأطعمة مثل البطيخ ، المكسرات ، القرنبيط ، الجزر ، و الشاى الأخضر ، وهى أطعمة غنية بالأكسدة تدعم صحة بشرتك و تساعد فى تقليل حدوث الشيخوخة المبكرة و تقليل الإصابه بسرطان الجلد .
 

المزيد من النوم 

 

إذا كنتِ تشعرِ بالقلق من أن بشرتك تبدو منتفخة أو مجعدة أو أكبر سناً مما أنتِ عليه بالفعل ، فقد يكون السبب بسيطًا "عدم كفاية النوم" إلى جانب التدخين ، وقلة التمارين الرياضية ، كما أن النوم غير الكافي على رأس القائمة، لذلك حاولى إضافه ساعات من النوم إلى روتينك اليومى .

 

غسل فرش المكياج الخاصة بك بشكل متكرر 

الزيوت الموجودة على بشرتنا تنتقل إلى فرش المكياج وتجذب جميع أنواع الجراثيم ، لذلك فأن استخدام فرشاة غير نظيفه يعود على بشرتك بآثار ضاره، لذلك من الأفضل أن تغسلى جميع أدواتك مرة واحدة في الأسبوع .