التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:06 ص , بتوقيت القاهرة

تناول الخضار والفاكهة قبل العيد بيوم لاستقبال الكحك بصحة جيدة

كحك
كحك
 
تعتاد المعدة خلال شهر رمضان على استقبال الطعام فى مواعيد محددة أى عند أذان المغرب، وهذا الأمر يجعل المعدة مهيأة لاستقبال الطعام فى هذا الموعد يوميًا، وعند تغير هذا الأمر يتسبب فى إصابة الشخص بالتخمة وألم فى المعدة، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز النصائح للحفاظ على المعدة خلال عيد الفطر، وذلك وفقًا لموقع "healthline".
 
 

 

لكي تقوم بتهيئة المعدة على تغيير ما اعتادت عليه خلال شهر رمضان، عليك تناول الخضراوات والفواكه بكثرة قبل العيد بيوم، فهذه الأطعمة غنية بالألياف، التى تساهم بشكل كبير الحفاظ على المعدة، وحركتها وتنظمها بشكل جيد.

تجنب قبل العيد بيوم الإكثار من تناول الأطعمة المقلية أو ذات السعرات الحرارية العالية، لأنها تتسبب فى إصابتك بالتخمة وتجعل المعدة حركتها غير منظمة.

قبل العيد بيوم عليك عدم تناول الحلويات والسكريات، وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، للحد من التعرض للإصابة بأي مشاكل فى المعدة.

 

 

قبل العيد بيوم عليك الإكثار من تناول الماء لأنها تحافظ على صحة المعدة والأمعاء والمعدة، كما أنه يخلصك من الإمساك ومشاكل المعدة كالانتفاخ.

عند اتباعك لهذه النصائح، يمكنك تناول الكحك فى صباح يوم العيد مع كوب الشاى بالحليب بأمان، دون الخوف من ألم المعدة، ولكن احذر الإسراف أو الإكثار فى تناوله.

 

قبل العيد بيوم.. كُل خضار وفاكهة عشان تأكل الكحك بصحة جيدة