التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:35 م , بتوقيت القاهرة

اعرف فوائد فيتامين «هـ» للجسم

فيتامين "هـ"
فيتامين "هـ"
يعد فيتامين "هـ" أحد الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، ووفقا لموقع "healthline"، فإن هذا الفيتامين له فوائد كثيرة، أبرزها حماية الجسم من الإصابة بالسرطان، والعمل على تقوية الجهاز المناعى بشكل قوى وجيد.

 

 

فتناولك للأطعمة أو أخذ الحبوب التى تحتوى على فيتامين "هـ" يعمل على زيادة الخصوبة وزيادة فرص الحمل لدى الكثيرين الذين يعانون من مشكلة تأخر الحمل، ويمكنك تناول الأطعمة الغنية بهذا العنصر الهام لك ولصحتك، من  خلال المكسرات، والأسماك، والألبان واللحوم الحمراء، والكبدة.

وهناك العديد من الفوائد الصحية المهمة لفيتامين "هـ"، حيث يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهذا يجعله يقى الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية، وتقوية الجهاز المناعى فى الجسم، والحد من الإصابة بالأمراض الخاصة به، ويعمل على تقوية الذاكرة والحد من الكسل وتنشيط خلايا الجسم بشكل جيد، ويقلل فرص ظهور التجاعيد فى البشرة، وتقوية بصيلات الشعر، والحد من تساقطه، وترطيب البشرة.

 

 

فعند شعورك بهذه الأعراض عليك العلم بأنك تعانى من نقص فى نسبة فيتامين "هـ" بالجسم، وهى الدوخة، تنميل فى أطراف الجسم، ضعف البصر، عسر الهضم، فعليك الذهاب لمعمل التحاليل وإجراء تحليل فيتامين "هـ" والتعرف على نسبته فى الجسم.