التوقيت الإثنين، 19 أغسطس 2019
التوقيت 05:15 م , بتوقيت القاهرة

مترميهوش.. 5 استخدامات مذهلة لقشر الموز

موز
موز
يحتوى قشر الموز على عناصر غذائية مختلفة من بروتين وألياف وفيتامينات A و B6 و C وبوتاسيوم ومغنيسيوم والفولات، وغيرها من العناصر التى تجعله يمكن استخدامه فى أشياء كثيرة بدلاً من إلقائه فى القمامة، والتى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع "zenhealthmag".
طرق استخدام قشر الموز- التخلص من حب الشباب

يساعد قشر الموز فى تنظيف البشرة بشكل طبيعى، خاصة من حب الشباب، لاحتوائه على عوامل طبيعية تساعد على تقشير الجلد من خلال استخدام القشر فى تنظيف مكان الحبوب.

فوائد قشر الموز (1)
 
- علاج البثور

يمكن استخدام قشر الموز فى علاج البثور من خلال قطع مربعًا من قشر الموز وتنظيف مكان البثور.

-تبييض الأسنان

يفضل استخدام قشر الموز فى تنظيف الأسنان من خلال فرك قشر الموز على الأسنان وتركها لمدة 60 ثانية ثم شطفها بالماء، ما يساعد على تبيض الأسنان، لاحتواء القشر على عناصر غذائية مهمة من بوتاسيوم وماغنيسيوم، والذى يعمل على تلميع الأسنان والتخلص من الاصفرار.

فوائد قشر الموز (2)
 
- التخلص من الحكة

قد يشعر الإنسان بالرغبة فى الحكة نتيجة التعرض للدغات من بعض الحشرات، أو نتيجة التعرق مع ارتفاع درجة الحرارة فى فصل الصيف، وللتخلص من الحكة ينصح بفرك قشر موز على مكان اللدغة لمدة 10 دقائق، لتهدئة الشعور بالحكة.

فوائد قشر الموز (4)
-يعالج الاكتئاب

يحتوى قشر الموز على نسبة عالية من التريبتوفان، وهو نوع من الأحماض الأمينية التى تتحول إلى السيروتونين، وهو جهاز إرسال أحادى الأمينو يساعد على الشعور بالاسترخاء،  من خلال كشط بعض القشر الداخلى فى كوب من الشاى أو على التوست وتناوله ما يساعد على تهدئة الأعصاب.