التوقيت السبت، 10 ديسمبر 2022
التوقيت 04:09 ص , بتوقيت القاهرة

4 مشروبات لحرق الدهون في رمضان .. تعرف عليها

شاى أخضر - أرشيفية
شاى أخضر - أرشيفية

قد تشعر خلال هذه الفترة بزيادة وزنك بعض الشىء نتيجة إفراطك فى تناول الحلوى من كنافة وقطائف وغيرها، مما تسبب فى تغير شكل جسمك وبالتالى أثر على مقاسك فى الملابس، ولإنقاص الوزن، ينصح بتناول بعض المشروبات التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " caloriebee ".

 
مشروبات لإنقاص وزن الزائد:
 
 
شاي أخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية التى تساعد على تنقية الجسم من السموم وإنقاص الوزن الزائد، وحمايته من السرطان، وتعزيز صحة الجلد، ولذلك ينصح بتناول الشاى يومياً.

 

مشروب جيليان مايكلز

يعتبر مشروب جيليان مايكلز من المشروبات الأكثر الشعبية والتى تعمل على فقدان الوزن الزائد من الجسم، ويمكن إعداده بالطرق الأتية:

60 أوقية من الماء المقطر النقي.

1 ملعقة كبيرة من عصير التوت البري غير المحلى.

1 حزمة شاي الهندباء الجذر.

2 ملعقة كبيرة عصير الليمون.

تغلي 8 أوقية من الماء المقطر مع غمس شاي الهندباء  لمدة 10 دقائق على الأقل، وخلط جميع المكونات معًا، وشربه  يوميًا لمدة سبعة أيام.

 

ماء مثلج

يعتبر مشروب الماء المثلج من المشروبات التى تساعد على حرق الدهون، لأنه عندما تشرب الماء البارد، يحتاج جسمك إلى حرق السعرات الحرارية من أجل تسخينه لهضمه، على الرغم من أن ذلك صحيح من الناحية الفنية، فإن شرب كمية كبيرة من الماء البارد يساعد جسمك فقط على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية.

كما ينصح بشرب كوب من الماء قبل وجبات الطعام حتى تشعر بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الوجبات.

 

عصير الخضار

يساعد عصير الخضار على  فقدان الوزن الزائد من خلال تناوله قبل الوجبات الغذائية، لأنه يساعد على تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي يستهلكها الإنسان، ويمكن إعداد المشروبات من الخضروات التى يفضلها الإنسان مع إضافة بهارات،وتناول كوب من المشروب قبل وجبة العشاء.