التوقيت الخميس، 09 يوليه 2020
التوقيت 08:26 م , بتوقيت القاهرة

الصين تستعيد باندا من أمريكا بعد انتهاء فترة الإعارة (صور)

بعد 23 عاما، عادت مرة آخرى مجددا حيوانات الباندا العملاقة التى كانت فى الولايات المتحدة على سبيل الإعارة إلى موطنها الأصلى فى الصين.

ووصلت الدبة باى يون، والتى تبلغ من العمر 27 عاما، وأبنها شياو ليوو والذ يبلغ من العمر 6 سنوات، إلى موطن أجدادها بمقاطعة سيشوان فى جنوب غرب الصين أمس، بعد انتهاء اتفاقية طويلة الأمد بين البلدين، وعقب زيادة التوتر بين واشنطن وبكين حول التجارة والأمن القومى، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.

62450-الصين-تستعدى-الدببة-من-أمريكا-بعد-23-عاما-(3)

وكان الدبة قد رحلت إلى حديقة الحيوان سان دييجو عام 1996 كأشبال صغار والتى تحولت إلى نقطة جذب كبيرة فى الحديقة، لأنها لم تتوافر كثيرا فى حدائق الحيوانات فى الولايات المتحدة الأمريكية وقالت إيريكا، كولر، مدير حديقة الحيوانات، أنه يزورهما مليونى زائر كل عام.

76736-الصين-تستعدى-الدببة-من-أمريكا-بعد-23-عاما-(2)

وأنجبت باى يون، ستة أشبال فى  الفترة التى أقامتها لمدة 23 عاما، وكان أخر مولود لها فى 2012، بينما أقامت حديقة الحيوان سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية، حفل وداع للباندا العملاقة استمر لمدة 3 أسابيع ، حيث اصطف أكثر من ألف أمريكى، بينما رحب بها فى الصين من مجموعة كبيرة من المتطوعين والعاملين حيث رفعوا لافتات ترحب بهم مرة أخرى للعودة إلى الوطن.

90672-الصين-تستعدى-الدببة-من-أمريكا-بعد-23-عاما-(1)

فور عودتهما من الولايات المتحدة إلى الصين، أجريت العديد من الفحصوات للأطمئنان على صحتهما، وعلى الرغم من ذلك سيتم وضعهم فى الحجر الصحى لمدة شهر لمساعدتهم على التكيف مع الظروف فى الصين.