التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:55 م , بتوقيت القاهرة

زيادة الوزن ومشاكل البطن بسبب الإفراط فى تناول التمر بعد الإفطار

التمر
التمر

يمد التمر الجسم بالطاقة والسكريات التى يحتاجها، لكن الإفراط منه يسبب العديد من المشاكل بعد الإفطار مباشرة، وكشف الموقع الطبى الأمريكى livestrong أن هناك العديد من الأضرار للإفراط فى تناول التمر، وتشمل:

اضرار الإفراط فى تناول التمر
أضرار الإفراط فى تناول التمر

 1. قد يسبب مشاكل فى البطن

قد لا يؤدى التمر بمفرده إلى مشاكل فى البطن - ما لم يتم إضافة كبريتيت إليها - وهو الأمر الأكثر شيوعًا اليوم، حيث إن الكبريتات هى المركبات الكيميائية المضافة إلى الفواكه المجففة للحفاظ عليها وحتى القضاء على البكتيريا الضارة، ويمكن للأفراد الذين لديهم حساسية للكبريتات أن يعانون من بعض ردود الفعل مثل آلام المعدة والغازات والانتفاخ والإسهال.

 2. قد يسبب الطفح الجلدى

الفاكهة المجففة مثل التمور يمكن أن تسبب أيضًا طفحا جلديا، والجانى هو مرة أخرى الكبريتيت، ويمكن أن يحدث الطفح الجلدي أيضًا بسبب وجود الفطريات في العديد من الفواكه المجففة، حيث يعد التمر أحدها.

اضرار الإفراط فى تناول التمر
أضرار الإفراط فى تناول التمر
 
3. يمكن أن يسبب نوبات الربو

لا توجد أبحاث كافية عن التمور التى تسبب نوبات الربو، ولكن نظرًا لأن التمور يمكن أن تؤدى إلى الحساسية، والحساسية يمكن أن تسبب الربو، فمن الأفضل أن يتولى الأفراد المصابون المزيد من الحذر.

اضرار الإفراط فى تناول التمر
أضرار الإفراط فى تناول التمر
 
4. يمكن أن يسبب زيادة الوزن

رغم أن التمر غنى بالألياف إلا أنها مرتفعة نسبيًا فى السعرات الحرارية وكثافة الطاقة، ويمكن أن تسهم فى زيادة الوزن غير المسبوقة.