التوقيت السبت، 29 فبراير 2020
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد أغرب عادات الشعوب فى الاحتفال بشهر رمضان حول العالم

شهر رمضان
شهر رمضان

مع قدوم شهر رمضان تختلف الاحتفالات من دولة  لأخرى على حسب عادات وتقاليد شعوبها، وتظل مظاهر الرحمة والطاعة والتقرب من الله واحدة، فتعرف خلال هذا التقرير على أغرب عادات الشعوب فى الاحتفال بقدوم شهر رمضان حول العالم.

DdGsPAKW0AAj4vt

 

نيجيريا

 

تحتفل الأسر فى نيجيريا بقدوم شهر رمضان سوياً على مائدة الإفطار، حيث تمنع كل أسرة من الإفطار بمفردها، فيتم جمع كل الأطعمة التي تم إعدادها فى كل منزل، ومن ثم يتم تقسيم الموائد أمام أقرب منزل إلى جزأين أحدهما للرجال والآخر للنساء، كما تستضيف كل أسرة خلال شهر رمضان أحد الفقراء بشكل يومى، كنوع من التكافل الاجتماعي.

q_10
 
bb7b3205-d464-4ea4-a2ae-1dc8031d4a98

 

موريتانيا

 

أما الشعب الموريتانى فهو يحرص على قرأة القرآن الكريم كاملاً فى أول يوم من رمضان، هذه العادة تعد هى أبرز مظاهر احتفال أهل موريتانيا بقدوم شهر رمضان المبارك، كما يحرص الموريتانيون على حلق شعورهم  تزامناً مع الشهر الكريم، حتى ينبت  خلال رمضان ويمسونه "شعر رمضان".

636319113218635172

 

باكستان

 

يشكل المسلمون نسبة كبيرة جداً من الشعب الباكستانى، حيث تتخطى نسبتهم 97% من سكان الأرض، لذلك تبدو أجواء رمضان مضوية هناك ومختلفة عن غيرها من البلدان، وتعد مدينة بيشاور الباكستانية هى واحدة من المدن التى تضم أغرب العادات على الإطلاق فى الاحتفال بشهر رمضان، حيث يتم إقامة عرس جماعى، يجمع فيه كل الأطفال الذين يقومون بالصوم لأول مرة، لتشجيعهم على الاستمرار.

إندونيسيا

أما عن إندونسيا، فتستقبل حكومتها حلول شهر رمضان من خلال إعطاء إجازة للطلاب فى المدارس فى أول أسبوع من رمضان، حتى يتعود الطلاب على الصيام، ويخرج الأطفال ليلاً فى رمضان حاملين الشموع احتفالاً بالشهر الكريم.

ramadhan-di-indonesia1
إندونيسيا فى رمضان