التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:16 م , بتوقيت القاهرة

طوال شهر رمضان".. محمد الباز يطل على جمهوره بـ«باب الله"

الاعلامى محمد الباز
الاعلامى محمد الباز

يطل الإعلامى الدكتور محمد الباز على جمهوره طوال شهر رمضان عبر برنامج «باب الله»، الذى يذاع على قناة «الغد»، فى الثانية والنصف ظهرًا، على أن تكون الإعادة فى الواحدة والنصف صباحًا.

 

 وتدور فكرة البرنامج حول جمع المشتركات بين الأديان والأفكار المختلفة، والبحث عن القيم الإنسانية التى يتفق عليها البشر جميعًا، بغض النظر عن دياناتهم.

 

 ويتطرق «الباز» فى برنامجه للحديث عن ظاهرة الإلحاد وانتشارها بعد أحداث ما يعرف بـ«الربيع العربى»، وذلك فى حلقتين متتاليتين.

 

ويقول الإعلامى محمد الباز إن برنامجه يسعى فى نهاية المطاف إلى إعلاء قيمة «الإنسانية»، أو بتعبير أدق «دين الإنسانية» الذى يجمع المسلمين والمسيحيين واليهود والبوذيين والبهائيين والملحدين، أى أصحاب الديانات السماوية والديانات الأرضية، وحتى الذين لا يؤمنون بأى شىء.

 

ويضيف أنه لا يدعو إلى «دين جديد» كما قد يفهم البعض، لكنه ينطلق من الأديان التى تؤمن بها غالبية البشر، لنقول إننا يمكن أن نعيش معًا دون صراعات أو حروب.

 

ومن بين أبطال حلقات البرنامج الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والباباب فرنسيس، بابا الفاتيكان، والأديب العالمى نجيب محفوظ، وأم كلثوم، وبليغ حمدى، وسيد مكاوى وسعاد حسنى والأديب العالمى تولستوى والزعيم الهندى غاندى، والدالاى لاما، والإرهابى يوسف القرضاوى، وغيرهم الكثير.

 

وتعهد الإعلامى محمد الباز لجمهوره ببرنامج مختلف وأفكار طازجة لم يتطرق إليها أحد، منتظرًا جميع ردود الأفعال.