التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

لوحة فنية بقيمة 4.7 مليون دولار تزور الطبيب

لوحة فنية
لوحة فنية

ذكر تقرير لـ (CNN) عربي، أن لوحة "Self Portrait as Saint Catherine of Alexandria"، التى يبلغ قيمتها 4.7 مليون دولار نقلت من معرض لندن الوطني، إلى "Pocklington Group Practice" في يوركشاير، كجزء من المواقع التي من المتوقع أن تعرض فيها اللوحة الشهيرة.

وبدأت رحلة عرض اللوحة الفنية من مكتبة "Glasgow" النسائية بمناسبة يوم المرأة العالمي، ومن ثم ستنتقل إلى مدرسة فتيات ومهرجان للفنون في شرق لندن.
 
وأصبحت الرحلة ممكنة بسبب التعاون بين المعرض الوطني و جمعية "Paintings in Hospitals" الخيرية، التي تعتبر مهمة تسعى إلى فن "عالمي المستوى لإلهام الأمل وتعزيز رفاهية المرضى ومقدمي الرعاية الاجتماعية".
 
لوحة فنية بقيمة 4.7 مليون دولار تزور الطبيب، فما السبب؟

ويمكن لغير المرضى زيارة اللوحة خلال أوقات معينة، حتى يُتاح أمام الجميع رؤية القطعة الفنية، أما فيما يتعلق بالخطوات الأمنية المتخذة للحفاظ على اللوحة.فقد قالت متحدثة من المتحف لـ CNN بأنه تم إجراء "تقييمات صارمة" للأماكن التي ستزورها اللوحة للتأكد من سلامتها.

وتعود اللوحة التي رسمتها الفنانة الإيطالية أرتيميزيا جينتيليكي، إلى الفترة ما بين 1615 و1617، حيث تصور الفنانة بصورة القديسة كاثرين، وهي قديسة مسيحية تُوفيت في أوائل القرن الرابع.