التوقيت الجمعة، 06 ديسمبر 2019
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس أوبر المخلوع سيجنى مبلغا ضخما بعد طرح الشركة بالبورصة

ترافيس كالانيك
ترافيس كالانيك
على الرغم من تخلى ترافيس كالانيك عن دوره كرئيس تنفيذى لشركة أوبر، إلا أنه على وشك أن يحصل على مبلغ مالى ضخم بعد طرح الشركة للاكتتاب العام الأولى.
 
ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، من المتوقع أن يحقق المدير التنفيذى المخلوع ما يقرب من 9 مليارات دولار بمجرد طرح الشركة بالبورصة الشهر المقبل، وفقًا لما ذكرته شبكة CBS News.

واستقال كلانيك من منصبه كرئيس تنفيذى فى يونيو 2017 بعد أن عانت أوبر من سلسلة من الخلافات المتعلقة بادعاءات ثقافة التحرش الجنسى وأساليب العمل المشبوهة وانتقاد متزايد من المستهلكين.

ويمتلك كالانيك 8.6% من إجمالى أسهم أوبر، مما يجعله واحداً من أكبر المستفيدين من الاكتتاب العام الأولى للشركة، بجانب مات كوهلر، وهو صاحب رأس مال وعضو مجلس إدارة فى الشركة، والذى يملك 11 فى المئة من الأسهم، كما تظهر الملفات.

وأصدرت الشركة يوم الجمعة ملف S-1 المحدث، وهو مستند لتسجيل الأوراق المالية للشركة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، وقالت الشركة بمستندها إنها ستقدم 180 مليون سهم بسعر يتراوح ما بين 44 و50 دولارًا، والذى يقدر قيمة أوبر بما يصل إلى 91 مليار دولار، وتتوقع الشركة إدراج الأسهم فى بورصة نيويورك تحت علامة "UBER".