التوقيت الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
التوقيت 05:33 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أضرار الليمون .. أبرزها الصداع النصفى

الليمون
الليمون

الآثار الجانبية لعصير الليمون معظمها ناتجة عن جرعة زائدة، حيث يمكن أن تؤدى أحماض الليمون إلى تآكل مينا الأسنان، وتفاقم القرحة، وتسبب الصداع النصفى.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “curejoy” فيمكن لعصير الليمون أيضًا أن يفاقم أعراض ارتجاع المريء مثل حرقة المعدة وتأخير التئام قرحة المعدة، وفى حين أنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامينC إلا أنه يزعج المعدة، لأن عصير الليمون الطبيعى المدر للبول يمكن أن يجعلك تفقد الماء عن طريق البول.

ويعتبر الليمون فاكهة حمضية ذات درجة حموضة عالية، وذلك بفضل حمض الأسكوربيك وفيتامين C وحمض الستريك، الذى يشكل حوالى 8٪ من وزن الفواكه الجافة.

 

 

ومن الأفضل عدم تناول أكثر من 2 ليمونة يوميًا أو 3 أكواب من عصير الليمون المخفف، مع الوضع فى اعتبارك أن الآثار الجانبية قد تصيب صحتك وصحة أسنانك ولثتك.

ونظرًا لأن الليمون حمضي تمامًا وله تأثير قوى فى تحلل الأسنان قم دائمًا بتخفيف العصير، وعلاوة على ذلك يمكن أن يصبح حمل حامض الستريك مصدر قلق.

 

 

وفيما يلى نظرة على الآثار الجانبية المحتملة لجرعة زائدة على عصير الليمون.

تسوس الأسنان

أحماض الليمون تسبب تآكل مينا الأسنان.

 

تفاقم القرحة

غالبًا ما تكون (القروح المفتوحة الصغيرة داخل الفم) ناتجة عن الحساسية، وقد تصاب بهم إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الأطعمة الحمضية مثل عصير الليمون.