التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد كيف ردت عبير صبري على منتقديها؟

عبير صبرى
عبير صبرى

ردت الفنانة عبير صبرى على المنتقدين لاختيارها أحد أعضاء تحكيم  مهرجان شرم الشيخ، قائلة: ليست التجربة الأولى لى في التحكيم كما يعتقد البعض، وسبق أن شاركت فى لجنة تحكيم مهرجانى سلا المغرب ومسقط بعمان، ومش مسؤوليتى إن الصحافة متعرفش خبرتى فى التحكيم، فالأمور لا تحسب بهذه الطريقة.

 

وتابعت  "لابد أن يتمتع المحكم بثقافته ووعيه السينمائى وأن يكون منفتحا على الفن فى مختلف دول العالم، ويستطيع التمييز بين الجيد والردىء، وكل هذه الصفات رآها فيا المخرج مجدى أحمد على رئيس المهرجان، وليس من المنطقى أن يقول أحدهم: «اشمعنى عبير»، وأتساءل: ما المواصفات الواجب توافرها فى لجان التحكيم فى وجهة نظرهم؟! إذا كان المعيار بعدد الأفلام فإن عمرى الفنى يتجاوز 20 عاما قدمت خلالها 13 فيلما.

وأكملت عبير صبى "أصريت على أن أمنح جائزة أحسن ممثلة لطفلة كورية عمرها 9 سنوات بعد اعتراض بقية أعضاء اللجنة، واقترحوا منح الطفلة جائزة خاصة نظرا لعمرها لكننى صممت، وفى النهاية وافقت اللجنة على رأيى، انطلاقا من أن الموهبة ليس لها عمر، وقد يكون هذا الطفل أهم شخص ضمن أحداث الفيلم، وشىء جديد أن تمنح طفلا جائزة أحسن ممثل فى مهرجان دولى ولم تحدث من قبل وأعتبرها سبقًا للمهرجان.