التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:56 م , بتوقيت القاهرة

اعرف قصة جرو صغير يساعد كلب أعمى على اللعب والمشى

الكلبين فى منزل صاحبهم
الكلبين فى منزل صاحبهم

انتشرت قصة تدل على الوفاء على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث عثر كلب يبلغ من العمر 11 عاما، يعانى من العمى بسبب إصابته بالمياه الزرقاء على رفيقه جرو صغير يبلغ أربعة أشهر والذى يعد بمثابة مرشد له يعمل على مساعدته على أكمل وجه.

جرو صغير يساعد كلب أعمى على اللعب والمشى .. أعرف القصة؟  (1)
 

يعيش الصديقان تشارلى ومافريك معا، حيث يساعد الجرو الكلب الأكبر سنا، والذى فقد عينيه فى عام 2016، حيث يعمل كمرشد له فى الطريق والطعام واللعب.

جرو صغير يساعد كلب أعمى على اللعب والمشى .. أعرف القصة؟  (2)
 

سرعان ما انتشرت القصة عبر وسائل التواصل الاجتماعى عندما شارك صاحبهما عبر حساب كوميدى لتقييم الكلاب والذى عادة ما يكون من عشر درجات، إلى أن صنفه مستخدمو المواقع على 14 من 10.

جرو صغير يساعد كلب أعمى على اللعب والمشى .. أعرف القصة؟  (3)
 

اقترح المستخدمون المحبون لتربية الكلاب، عمل حساب عبر موقع انستجرام، للكلبين وهو ما فعله صاحبهما، وفى غضون أربعة أيام فقط، وحصل الحساب على أكثر من 50 ألف متابع.

جرو صغير يساعد كلب أعمى على اللعب والمشى .. أعرف القصة؟  (4)
 

قالت زوجة صاحب الكلب أدم ستيب، كان لدينا كلب تشارلى منذ أن كان جروا، ولكنه تكيف مع الكلب الأكبر سنا مع كونه أعمى ولكنه يحب اللعب والمشى وفقد الكلب الأكبر عينيه، حيث أصيب بالمياه الزرقاء، وهو ما أضطر الأطباء إلى إزالتها، وبعدها أصيبت عينه الأخرى وأزيلت  بعد عام. 

جرو صغير يساعد كلب أعمى على اللعب والمشى .. أعرف القصة؟  (5)
 

وأضافت، أصبح الكلبان صديقان، وعندما يفقد الكلب الكبير اللعبة، يقوم الجرو بتسليمها له ويعيدها أمامه لينخرط مرة أخرى فى اللعب، حتى أثناء المشى يساعد الكلب الصغير الأكبر.