التوقيت الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
التوقيت 04:34 ص , بتوقيت القاهرة

فى الـ Mother’s Day .. أمهات برعن في تجسيد دور ست الحبايب بالسينما

كريمة مختار
كريمة مختار

بمناسبة الـ Mother’s Day ، عيد الأم ،  يعتبر الفنانات المصريات من أبرع وأجمل الفنانات الذين جسدن دور الأم المصرية " ست الحبايب"  أمام الكاميرات.

فعند مشاهدتنا لمسلسل أو عمل تلفزيوني يشعر البعض منا أنهم حقا أمهاتنا عن ظهر قلب لنجاهم في تجسيد الشخصيات حسب العمل فهناك الأم القاسية والحنونة والكوميدية.

Mother’s Day

ويستعرض دوت مصر فى هذا التقرير مجموعة من الفيديوهات لأمهات السينما المصرية ومن أبرزهم الفنانة ماري منيب فاتن حمامة عزيزة حلمي عبلة كامل هدي سلطان كريمة مختار خيرية أحمد سوسن بدر سميرة أحمد سميحة أيوب دلال عبد العزيز معالي زايد.

عيد الأم

مسلسل حديث الصباح والمساء:

تمكنت الفنانة عبلة كامل من تجسيد شخصية الأم لأولادها بطريقة كوميدية تخطف القلوب .

مسلسل يتربي في عزو:

كريمة مختار ماما نونا التي لقبها الكثير من جمهورها بتلك الاسم نظرا لبراعتها وتمكنها من تجسيد الشخصية التي نالت إعجاب الكثير.

عزيزة حلمي جسدت شخصية الأم في الكثير من الأعمال ودائما ما تكون الأم الطيبة الحنونة ومن أبرز أفلامها :الوسادة الخالية ،ظلموني الناس ، المراهقات .

فيلم سواق الأتوبيس

برعت الفنانة فاتن حمامة سيدة السينما العربية  في تجسيد شخصية الأم بفيلم "إمبراطورية ميم " التي تربي أولادها وتحرم نفسها من المتعة والزواج.

فيلم إمبراطورية ميم :

هدي سلطان "فاطمة تعلبة" ربة المنزل التي تعلم أولادها الأصول بأسلوبها الخاص وكل ما يشغل بالها تأمين مستقبل العائلة بشراء الأراضي الزراعية لهم ليصبحوا من ذوي الأملاك.

مسلسل الوتد :

استطاعت الفنانة ماري منيب بتقديم دور الأم  الكوميدية والحماة في نفس الوقت فهي تتدخل بين حياة ابنتها وزوجها أو العكس لتفتعل مشكلة فهي الأم الناصحة في فيلم هذا هو الحب لتختبر عروسة أبنها.

فيلم هذا هو الحب :

سميحة أيوب برعت في تقديم شخصية الأم الصعيدية في مسلسل الضوء الشارد والدة الفنان الراحل ممدوح عبد العليم

مسلسل الضوء الشارد:

خيرية أحمد والتي أثبتت بجدارة أنها أم بمسلسل "سلطان الغرام "فهي والدة الفنان الراحل خالد صالح .

مسلسل سلطان الغرام:

علوية جميل والتي أطلق عليها المرأة الحديدية وهي شخصية قاسية في تقديمها لدور الأم فتمكنت بجداره وتركت بصمة لا تزال عالقة في ذهن المشاهد إلي الآن.

فيلم برلنتي:

زوزو ماضي والتي جسدت دور الأم الأرستقراطية التي تعامل أولادها بمنتهي القسوة .