التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:11 ص , بتوقيت القاهرة

شاى وقهوة بروث الحيوانات.. اعرف أغرب المشروبات فى العالم

مشروبات - أرشيفية
مشروبات - أرشيفية

هناك بعض الدول اشتهرت بمشروبات فى غاية الغرابة ومكوناتها قد لا يستوعبها عقل، وخلال الأسطر التالية "يرصد "دوت مصر" ابرز تلك المشروبات الغريبة كالتالى:

 

مشيمة الخنزير

 

Related image

اليابان اشتهرت بمشروب فى غاية الغرابة، لأن المكون الرئيسى فى تكوينه مشيمة الخنزير مضافا إليها نكهة الخوخ.

 

شاى وقهوة بروث الحيوانات

 

Image result for ‫روث حيوانات‬‎

مشروب الشاى والقهوة فى تايلاند مكوناته الأساسية روث الحيوانات، ويحدث ذلك من خلال إطعام حبوب البن للفيلة وتمر عبر القناة الهضمية فتتخمر وتحلل السكريات الموجودة بها، لتحدث بعد ذلك عملية الإخراج، ثم تنتقى تلك الحبوب من الروث وتنظف وتحمص جيدا.

 

مشروب مضاف إليه دم بشرى

 

Image result for ‫دم بشري‬‎

اشتهرت بلدة جاو بعمل مشروب غريب وهو عبارة عن عصير من الفواكه مضافا إليه دم بشرى، ظنا منهم أنه يمنح الجسم المزيد من الطاقة.

 

 

مشروب غازى بنكهة الخيار

 

Image result for ‫خيار‬‎

يوجد فى اليابان مشروب غازى بنكهة الخيار، حيث يتم استخدام نفس الخامات التى تستعمل لصنع المشروب الغازى الشهير، مع إضافة نكهة الخيار الصناعية.

 

 

عصير الضفادع

 

Image result for ‫ضفادع‬‎

هذا العصير من المشروبات الشعبية فى مدينة "بيرو" الأمريكية، وهو يتكون من خلاصة خليط الضفادع، وهو من أكثر العصائر المفيدة للجسم حيث يحارب الكسل وينمي العضلات.

 

 

عصير الثعابين

 

أصبح هذا العصير يباع فى مختلف المطاعم حول العالم، وهو يتكون من خليط القهوة والسكر ومستخلص عصير جلد الثعابين، وهو مفيد لتنشيط الدورة الدموية.

 

 

بزاق العصافير

 

 

هذا المشروب يعتبر مشروب السياح في كوريا، وهو مكون من بزاق العصافير"لعاب"، وهو منتشر في الصين وكوريا ويعتبر من أغلى المشروبات السياحية.

 

 

عصير الحشرات

 

Image result for ‫حشرات‬‎

من العصائر الشعبية فى الصين، حيث يقومون فيه بخلط القليل من الحشرات ثم يضيفون إليه بعض الماء وبيض نييء ثم تخلط هذه المكونات في الخلاط قبل أن تقدم للشرب.

 

 

بيرة الحليب

 

Related image

تشتهر اليابان بهذا المشروب، وهو عبارة عن بيرة مضافا إليها حليب الأبقار.