التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

Facebook و Instagram يتصدران بحث المصريين بعد الأعطال

فيس بوك
فيس بوك

تصدرت أعطال Facebook و Instagram ، مؤشرات البحث جوجل بعد العطل الذى أصابهما فى جميع أنحاء العالم لما يزيد عن 10ساعات الأمر الذي أثر العديد من رواد المنصات الاجتماعية فعند كتابتهم لحاله " بوست" ، يتلقى الرواد منهم رسالة خطأ تقول: “عذرًا ، حدث خطأ ما. إننا نعمل على إصلاح الأمر بأسرع ما يمكن.

والفيسبوك هو أكبر خدمة يتواصل من خلالها الكثير بالعالم لجأت إلي نشر تدوينة قصيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي" تويتر" بيان يوضح أن مجموعة من التطبيقات "إنستجرام وواتساب" بها عطل مفاجئ وتواجه صعوبات تقنيية.

وبحسب ما ذكر المتضررين من مستخدمي الخدمة بوجود عطل قائلين " أن بعض المستخدمين تظهر رسالة لهم  تفيد بأن العطل هو جزء من عملية صيانة ضرورية على الرغم من أن الصفحة الخاصة ب "فيسبوك" لا تشير إلى تلك المشكلات ، كما كتب في الرسالة: "سيعود فيسبوك قريبًا ،شكرًا على سعة صدرك أثناء قيامنا بتحسين الموقع".

وأوضح مستخدمون آخرون بأنهن تمكنوا من الوصول إلى الموقع وتطبيقه، ولكن بعض الوظائف الرئيسية مثل تحميل الصور ،وإضافة حالات و ضبط صفحات معينة، لا تعمل .

ونشر موقع داون ديتكتر" Down Detector" بأن المشكلة يعاني منها مستخدمو مواقع التواصل في شتي العالم وليس دولة واحدة فقط

يذكر أن انقطاع الخدمة بدأ بعد ظهر الأربعاء بالتوقيت الشرقي، وأثر على العديد من الناس في مناطق مختلفة حول العالم، وامتد الانقطاع إلى بعض المناطق في قارة آسيا، الخميس.