التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 01:40 ص , بتوقيت القاهرة

للنساء فقط .. تخفيض تذاكر المواصلات 21% ببرلين

تخفيض تذاكر المواصلات 21% ببرلين
تخفيض تذاكر المواصلات 21% ببرلين

فى سابقة هى الأولى من نوعها، أعلنت إدارة النقل  مدينة برلين الألمانية أنها ستمنح النساء تخفيضا على تذاكر النقل العام في المدينة، بنسبة 21 بالمائة، ومبررة ذلك وجود تفاوت في الأجور ما بين النساء والرجال في البلاد، وفقال لـ"يورو نيوز".

 

وحول موقف الرجال، أكدت إدارة النقل في برلين أن غالبية الرجال في المدينة دعموا هذا التوّجه، مشيرة إلى أن هذا الإجراء مؤقت ويهدف إلى زيادة الوعي.

وأوضحت إدارة النقل ببرلين أنه سيتم التعامل مع أي رجل يحمل تذكرة مخفضة باعتبار أنه متهرب من دفع ثمن التذكرة، وقالت: إن "هذه التذاكر مثل التذاكر المخفضة الأخرى: يجب على من يستخدمها إثبات أنه مؤهل لاستخدامها".

ويأتي هذا الإجراء في برلين بعد أيام من اعتماد المدينة يوم المرأة العالمي عطلة رسمية للاحتفال، لتسجّل بذلك برلين سابقة بين المدن والولايات الألمانية بهذه الخصوص.

 

ويعيش في ألمانيا ما مجموعه 41 مليون امرأة تقريباً، ويزيد عددهن بحوالي المليونين عن إجمالي عدد الرجال، وحسب بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي فإن ألمانيا لديها ثالث أعلى نسبة من النساء العاملات مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى، ففي العام 2017 كانت 18,4 مليون امرأة تعمل بانتظام.