التوقيت الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
التوقيت 06:11 م , بتوقيت القاهرة

اليوم العالمي للمرأة .. كيف تحتفل كل بلد بهذه المناسبة ؟

اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

تجري الاحتفالات بـ اليوم العالمي للمرأة  International women’s Day , فى 8 مارس من كل عام فى جميع أنحاء العالم، وتحتفل كل بلد بطريقة خاصة باليوم العالمي للمرأة.

 

International women’s Day

 

اليوم العالمي للمرأة فى الصين 

فى اليوم العالمي للمرأة، تمنح  العديد من الشركات الصينية الموظفات نصف يوم العمل كعطلة، بحيث تستطيع النساء قضاء فترة ما بعد الظهيرة للاحتفال، وعلى غرار عيد الحب يعتبراليوم العالمي للمرأة في الصين فرصة لتقديم الهدايا تعبيراً عن الحب للنساء.

 

International women’s Day

اليوم العالمي للمرأة فى إيطاليا 

تحتفل إيطاليا باليوم العالمي للمرأة، بشكل مختلف حيث يتم الاحتفال به بتبادل أزهار الميموسا، وليس واضحاً بالضبط من أين أتى هذا التقليد، ويعتقد أنه بدأ في روما بعد الحرب العالمية الثانية.

 

اليوم العالمي للمرأة فى أمريكا 

 

أما الولايات المتحدة فتحتلف باليوم العالمي بالمرأة فتجري العادة أن يصدر إعلان رئاسي كل عام للاحتفاء بإنجازات المرأة الأمريكية.

اليوم العالمي للمرأة فى ألمانيا 

في برلين، صوت البرلمان على يوم 24 يناير للاحتفال باليوم العالمي للمرأة المعروف باسم Frauentag ليصبح إجازة عامة، وهو ما يعني أن العاصمة الألمانية هي الوحيدة التي تعترف باليوم كإجازة عامة.

اليوم العالمي للمرأة فى بريطانيا 

المملكة المتحدة تحتفل باليوم العاملي للمرأة بطرق عدة، مع التركيز بشكل خاص على زيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية والسياسية التي تؤثر على المرأة، وتجري العديد من الأحداث في جميع أنحاء البلاد هذا العام تقديراً لليوم العالمي للمرأة بهدف جمع الأموال لمؤسسات خيرية محددة مكرسة لحقوق المرأة.

 

اليوم العالمي للمرأة فى إسبانيا 

في العالم الماضي في إسبانيا، احتفلت أكثر من خمسة ملايين عاملة باليوم العالمي للمرأة من خلال إضراب تاريخي دام 24 ساعة للاحتجاج على فجوة الأجور بين الجنسين والعنف المنزلي والتمييز الجنسي في مكان العمل، وتم الحشد في جميع أنحاء البلاد في أكثر من 200 موقع، وتم تشجيع المنظمين المشاركين على عدم إنفاق أي أموال في هذا اليوم وعدم المشاركة في أي أعمال منزلية، وفي هذا العام من المتوقع تنظيم احتجاجات مماثلة من قبل المنظمة النسوية The 8M Commission.

 

share