التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:58 م , بتوقيت القاهرة

6 خطوات هتساعدك على التخلص من الشخصية الضعيفة

الشخصية القوية
الشخصية القوية

ماذا يعني أن تكوني شخصية قوية؟ ما هي الأجزاء التي تحتاج إلى تعديل حازم في شخصيتك؟ تخيلي أنك أصبحت شخصية قوية كما تريدين تماما، ما هي التغيرات التي جرت برأيك على الشخصية الجديدة؟ هل اصبحت متكلمة بشكل أكثر أم أقل؟ عليك إذا أن تحددي نقاط الضعف في شخصيتك لتعملي على تغييرها.

ونقلا عن موقع"ويكي هاو" هناك مجموعة من النصائح على كل فتاة اتباعها لتصبح ذات شخصية قوية، وهي كالآتي:

 

طوري نسخة أكثر قوة من نفسك ومن مستقبلك

 

نتيجة بحث الصور عن طوري من نفسك

 

 

غيري أفعالك

 

بمجرد تخيلك النسخة الأقوى من نفسك، فإن أول وأفضل طريقة لإجراء التغييرات الصغيروة هي البدء بتنفيذ أفعالك في هذا التصور، قد يبدو الأمر غبيا، ولكن حاولي أن تتحركي وتتصرفي وحتى تفكري مثلما تفعليم في النسخة الأقوى من نفسك، ابدئي بأشياء صغيرة أولا ثم قومي بالتغييرات الأكثر أهمية لاحقا.

 

جددي شغفك

 

ماذا تريدين من الحياة؟ ما هي أهدافك؟ لا تتكاسل الشخصيات القوية عن تولي زمام الأمور لتصل بحياتها إلى حيث تريد، إذا لم تعرفي ماذا تريدين أو كيفية الحصول عليه ستكون الأمور أصعب بكثير.

 

فكري خارج الصندوق

 

تتميزة الشخصية القوية بالتأمل وعمق التفكير، ولكنها غير محبوسة بداخل أفكارها الخاصة، من المهم أن تتذكري أنك بحاجة للعيش بالخارج والسماح لضوئك الداخلي بالسطوع، فكري وخططي لشخصيتك القوية، ولكن تأكدي أن تلائم العالم الحقيقي بدلا من العيش في عالم الخيال.

 

استرخي

 

كوني عاقلة وهادئة قبل كل شيء وهو أن تكوني هادئة في مواجهة المشاكل وضغوطات الحياة، وعليك أن تترفعي عن الاهتمامات التافهة للأخريات، لا تهتمي بالماركات أو الموضة الحالية أو مسايرة الآخرين، اتبعي إيقاعك الشخصي.

 

اعتمدي على نفسك

 

طلب المساعدة من الجميع لا يعد ضعفا، يعتمد ذلك على مكانتك وما تفعلينه، ولكن من المهم ان تكوني قادرة على فعل الأمور بنفسك وعازمة على قدر الإمكان، تذكري أنك لست فتاة عاجزة تقع في المشاكل، ولكن فتاة قوية قادرة على الاعتناء بنفسها جيدا.