التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:47 م , بتوقيت القاهرة

الحب ولّع في الأسعار..5 مليون دولار قيمة استيراد هدايا الفلانتين

هدايا عيد الحب
هدايا عيد الحب

قال بركات صفا نائب رئيس شعبة لعب الاطفال والأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، إن قيمة استيراد هدايا الفلانتين تبلغ نحو 5 ملايين دولار سنويا، مشيرا إلى أن الطلب على الهدايا في سوق الجملة تراجع بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي.

 

وأضاف صفا فى تصريحات صحفية أن أكثر أنواع الهدايا التى عليها طلب خلال احتفالات "الفلانتين" لعب الفرو الحمراء "الدباديب" والتى يتراوح سعرها بين 75 جنيها ويصل إلى 600 جنيه للدبدوب "الجامبو".

وأشار نائب رئيس شعبة لعب الأطفال، إلى أن ساعات اليد التى يتم تزيينها باللون الأحمر تأتى فى المرتبة الثانية من حيث الإقبال عليها، وتباع ما بين 120 إلى 200 جنيه للقطعة، وفى المركز الثالث التحف والهدايا والتى تبدأ أسعارها من 150 جنيها.

وقال بركات صفا إن الاستيراد تراجع جدا عقب صدور القرار 43 والخاص بتسجيل المصانع الموردة لمصر، كاشفا أن حجم استيراد "الدباديب" قد يصل إلى 5 ملايين دولار سنويا، لكن حجم استيراد لعب الأطفال والهدايا يسجل 55 مليون دولار سنويا.

وأشار صفا إلى إن الإنتاج المصرى من الهدايا واللعب لا يصل 10 % سنويا، وأغلب المواد الخام يتم استيرادها من الخارج، لافتا إلى أننا فى حاجة إلى زيادة القيمة المضافة فى هذه المنتجات.