التوقيت الأحد، 23 فبراير 2020
التوقيت 10:50 م , بتوقيت القاهرة

شاهد نجوم زمن الفن الجميل فى تماثيل بشارع المعز

تماثيل شارع المعز
تماثيل شارع المعز

شارع المعز لدين الله الفاطمى بحى الجمالية، يتميز بالمبانى التاريخية التى تشهد جدرانها على قصص أبطال استطاعوا تحقيق انتصارات لبلادهم وعلماء الأزهر الشريف الذين استطاعوا نشر العلم بجميع أنحاء العالم الإسلامى، وكذلك حكايات ناس بسطاء ظلوا طوال سنوات حياتهم يبحثون عن لقمة العيش.

كما يلفت نظرك محلات الأنتيكات التى تعرض بعض الحلى المصنوعة من المنقوشات القديمة، والملابس الشعبية القديمة مثل الجلباب الصعيدى والملاية اللف والبرقع وغيرها من الأنتيكات الجاذبة لأنظار السائحين والتى يحرص أصحاب الورش دائما على تطويرها.

تماثيل-(2)
 
تماثيل-(3)

 

والجديد الذى تقدمه بعض الورش بخان الخليلى هو تصنيع تماثيل لبعض الفنانين الزمن الجميل مثل شكوكو بزيه المعروف وهو الجلباب والشال وإسماعيل ياسين بشخصياته المختلفة التى قدمها بأفلامه، والزعيم عادل إمام بشخصياته المختلفة بأفلامه من فيلم شمس الزناتى والإرهابى وسلام ياصاحبى، والموسيقار فريد الأطرش وغيرها من التماثيل التى استطاعت أن تجذب أنظار السائحين وزوار الشارع التاريخى .

تماثيل-(5)
 
تماثيل-(10)

قال محمد حسنين، أحد البائعين بشارع المعز، لـ"دوت مصر"، إن بيع تماثيل أم كلثوم، بمقاساتها المختلفة، شجع الكثير من الورش على صنع تماثيل جديدة لفنانين من الزمن الفن الجميل مثل عادل إمام وشكوكو، وكذلك إسماعيل ياسين، عبد الفتاح القصرى، وغيرهم من الفنانين.

تماثيل-(17)
 
تماثيل-(19)
 

وأضاف أن التماثيل مصنوعة من مادة الفيبر، بمقاسات مختلفة، وتبدأ أسعارها من 125 جنيه حتى 700 جنيه، ولاقت إعجاب الكثير من الزبائن، الذين يرددون الإفيهات المشهورة للفنانين مثل ترديد الأفيه الشهير"فتشنى ..فتش" لإسماعيل ياسين.

  تابع :"التماثيل لقت إعجاب الكثير من الزبائن، سواء من كبار السن والشباب"، لافتاً إلى أنها تباع أكثر من التماثيل الصينية التى شهدت ارتفاع فى الأسعار بالفترة الأخيرة .