التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:42 م , بتوقيت القاهرة

عيد ميلاد سميرة سعيد.. معلومات لا تعرفها عن "الديفا"

 سميرة سعيد
سميرة سعيد

يحتفل اليوم الخميس، جمهور سميرة سعيد بعيد ميلادها، وتعد الديفا واحدة من أيقونات الغناء فى الوطن العربى بأكمله لما تقدمه من قيمة فنية لجمهورها، واحتفالا بيوم ميلادها سنرى فى هذا التقرير معلومات قد لا تعرفها عنها.

وقدّمت طوال مشوارها الفنى 46 ألبوما و500 أغنية حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards، ومنحها الملك محمد السادس "وسام القائد" فى احتفالات عيد العرش 2009.

 

سميرة سعيد وعبد الحليم حافظ

 

فى لقاء داخل مقر "دوت مصر" حكت الديفا سميرة سعيد ذكرياتها مع العندليب عبد الحليم حافظ قائلة: "لما شفته فى الأول ارتبكت شويه، فحاولت أوريه أنى بغنى كويس وفتحت فى الغناء بعُرض، ولقيته قالى استنى وقالى انتى ليه بتقولى كدة الموضوع أبسط من كدة بكتير، بالراحة والبساطة أفضل".

24
 

 

وأضافت: "كان بيجى عندنا البيت كل سنة وكنت بسمعه علطول أغانى ليا، فمثلا لما كان عمرى 12 عاما، ولما كان عمرى 14 عاما عرضت عليه قصيدة فقالى إزاى أنت لسة صغيرة وقالى انتى أذكى طفلة فى العالم لأنى كنت بحاول ألقط من كل حد حاج".

 

 

سميرة سعيد فارسة الجودة

23
 

 

حصدت الديفا سميرة سعيد درع فارسة الجودة فى مجال الغناء من مهرجان "فرسان الجودة" والتى تمنح لكل شخص يتميز فى مجاله بمختلف المجالات.

 

 

سميرة سعيد وأنغام

 

تجمع سميرة سعيد علاقة صداقة قوية جدا بالنجمة أنغام، وحرصت الديفا من قبل أن تفاجئها أثناء إقامة احتفال بألبومها الجديد وقتها "احلام بريئة" وحرصت على تهنئتها وشاركتها فرحتها والذى يدل على المحبة التى تجمع بينهما.

 

سميرة سعيد وجمهورها

 

فى الخمس سنوات الأخيرة وخلال الحفلات التى تقيمها كانت الديفا سميرة سعيد تحرض على تقديم كل ما هو جميل للجمهورها، وكانت تقتنص سيلفى معهم أثناء الحفل، الأمر الذى كان يدخل البهجة والسعادة إلى قلوب عشاقها.

15
 

 

سميرة سعيد وأغانى المهرجانات

 

دون خوف أبدت الديفا سميرة سعيد عن إعجابها ببعض أغانى المهرجانات الشعبية قائلة، أنا بسمع أوكا وأورتيجا وبحب صوت المطربة الشعبية بوسى، مؤكدة، أن فى شريحة تحب المهرجانات ومفيهاش مشكلة لأنها بتعمل حالة من البهجة عند الناس وانا مش ضد أى شخص أن ينبسط، وممكن المهرجان يخليك تقوم ترقص، وكل إنسان حر فى اللى يسمعه ولازم يكون فى إختلاف فى الأذواق