التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:56 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على فوائد الظلام للصحة والجسم

ظلام
ظلام

توجد العديد من فوائد الظلام على صحة وجسم الإنسان، حسب ما ذكره تقرير نشر بموقع abcnews الذى أوضح أن الضوء الصناعى هو من المقلقات للجسم والصحة بشكل كبير، فضلا عن أن التعرض الدائم والكثير للضوء قد يسبب مشكلات صحية، فى حين أن الظلام يساعد على الشعور بنمط حياة أكثر صحة وسلامة.

 

 

ووفقا للتقرير المنشور،  فإن دورة النوم السليمة قد تأثر بشكل كبير بالضوء الذى يتعرض له الإنسان على الدوام، فالتعرض الدائم للضوء يسبب الكثير من الاضطرابات بالجسم والتى من أبرزها أن يعانى الجسم من اضطرابات هرمونية، فضلا عن اضطراب مواعيد النوم والاستيقاظ فى الوقت ذاته، فضلا عن اضطرابات الجينات فى بعض الحالات، وهو ما يعد من أبرز فوائد الظلام والتعرض له خلال اليوم.

 

ومن أبرز فوائد النوم أنه يساعد على الوقاية من اضطرابات الجوع والشعور الدائم به

 

كما  يساعد الظلام على إفراز الميلاتونين مما يعزز القدرة على النوم بشكل عميق ومسترخٍ مما يجعل الجسم يستفيد الاستفادة القصوى من النوم.

كما يساهم الظلام فى الوقاية من أضرار الضوء الذى نتعرض له كثيرا، والذى يسبب صعوبة النوم وبالتبعية تحدث اضطرابات مزاجية، وعصبية، وشعور بالانفعال، فضلا عن الكشتات الدماغية والإصابة بالزهايمر، إضافة لزيادة خطر الإصابة بالسمنة والبدانة، وارتفاع نسب السكر فى الدم أيضا، وشيخوخة البشرة وحب الشباب.

 

ومن أبرز فوائد الظلام أن التعرض له أكثر من الضور يعزز الوقاية من اضطرابات وتشتتات الذهن، وتعزيز صحة الدماغ والتفكير والتركيز.

 

 كما يساعد على تحسين حالة الذاكرة، وتخفيف العبء على المخ، ولذا فإن النوم فى الظلام من أفضل النصائح التى ينصح بها من يريد نوما هانئا هادئا.