التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:49 م , بتوقيت القاهرة

نحات تمثال مجدي يعقوب: استغرق 100 ساعة عمل وارتفاعه 130 سم

 تمثال مجدي يعقوب
تمثال مجدي يعقوب

علي مر التاريخ توارث المصريين فن النحت جيلا بعد جيل كأحد الفنون التي تميز بها الفراعنة قديما، وساهمت بشكل كبير في التعرف علي الحضارة المصرية وتاريخ القدماء المصريين عبر التاريخ من خلال النحت علي جدران المعابد وصنع تماثيل لحكماء مصر في العصر الفرعوني وتوثيق الحياة القديمة للفراعنة والأمور الدينية والسياسية والمعارك.

وفي الآونة الأخيرة ظهر العديد من الفنانين الذين برعوا في فن النحت باستخدام الطين والكتل الحجرية وتصميم مجسم لشخصيات مصرية تخليدا لدورها في التنمية والعمل العام والفن والرياضة والطب كأحد ألوان الفنون المرئية والتشكيلية التي تساهم في تطوير الميادين العامة.

 

ويعد الدكتور محسن محمد سليم، المدرس بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، واحد من الفنانين الذين صمموا تماثيل لشخصيات مصرية، منها الزعيم عمر مكرم والزعيم جمال عبد الناصر، واللاعب محمد صلاح المحترف فى الدورى الإنجليزى، والحائز على جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، إذ يواصل العمل علي الانتهاء من تمثال للدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، والملقب بـ"امير القلوب" وذلك لوضعه بأحد الحدائق  أو الميادين فى محافظة أسوان، وذلك بمثابة رد الجميل على خدماته التي بذلها للشعب المصري بأكمله.

وفي الفيديو التالي يروي الدكتور محسن محمد سليم، المدرس بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، أسباب نحت لتمثال أمير القلوب.