التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:08 م , بتوقيت القاهرة

فى ذكرى ميلاد عماد حمدى.. تعرف على أشهر زيجات فتى الشاشة

 عماد حمدي
عماد حمدي

 

تحل اليوم ذكري ميلاد الفنان عماد حمدي أو "فتي الشاشة الأول" كما أطلق عليه.

ولد عماد حمدى في محافظة سوهاج عام 1909م ، وبدأ حياته باشكاتب بمستشفي أبو الريش ، ثم أسندت له وظيفة رئيس حسابات باستديو مصر، حيث أصبح قريبا من السينما.

ظهر للمرة الأولي في السينما فى فيلم "عايدة" عام 1942، تعلم فنون اﻹلقاء أثناء دراسته الثانوية في القاهرة على يد الفنان عبد الوارث عسر.

تألق في فيلم "السوق السوداء" ولقي شهرة واسعة وعرف من خلاله في حقبة الخمسينيات وشارك في الكثير من الأفلام الرومانسية حتي أصبح واحد من أهم الممثلين في تلك الفترة من بينها أفلام ..

أرحم حبي

بين الأطلال

لا أنام

إني راحلة

 تعددت العلاقات العاطفية فى حياة جان السينما المصرية عماد حمدى حيث تزوج العديد من الفنانات في بدايته فتزوج من الراقصة حورية محمد ولم يستمر زواجهما فسرعان ما انفصلا ، ثم تزوج من الفنانة فتحية شرف وأنجب منها ابنا أسمه نادر، ثم تزوج من الفنانة شادية رغم اعتراض اهلها لكبر سنه عنها 20 عاما وأستمر زواجهما لمدة ثلاث سنوات حيث تحول حبهما إلي حقيقة بعد مشاركتهم في تمثيل فيلم "قطار الرحمة"1953 وبعد فترة أنفضل عن بعضهما بسبب الخلاف الكثير وعلل سبب الانفصال بسبب غيرته عليها .

أختاره المخرج حسن الإمام للمشاركة في فيلم "زوجة في الشارع" وكان يجمعه مشهد القبلة بينه وبين الفنانة نادية الجندي الذي تحول إلي حب ومشاعر حقيقية وتزوجها وانجبا منها طفلا يسما هشام ، وأنفصل عنها بعد أن بعد أن أنتج لها فيلم "بمبة كشر"، وقد عاملته معاملة سيئة ونهبت أمواله وأملاكه وأهملته وأهانته رغم أنه ساعدها فنياً وأنتج بعض أفلامها.

 

ويذكر أن آخر اعماله فيلم سواق الاتوبيس سنة ١٩٨٢ ثم فيلم النشالة مع محمود ياسين ونيللي سنة ١٩٨٤ ومن اخراج حلمي رفلة.

توفي عماد حمدي يوم السبت 28 يناير عام 1984 وحيداً في منزله عن عمرٍ ناهز ال74 عام على إثر أزمة قلبية حادة جداً بعد رحلة طويلة للغاية مع العمى التام والإكتئاب المزمن.