التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

18 نوفمبر ذكرى ميلاد أحمد زكى ومنى زكى وحلمى

منى زكى
منى زكى

تحل اليوم الذكرى الـ 69 على ميلاد النمر الأسود الراحل احمد زكى، وجمع اليوم 18 من نوفمبر ميلاد الفنانة منى زكى، وزوجها نجم الكوميديا الفنان أحمد حلمى.

ويستعرض موقع دوت مصر أبرز المعلومات وأعمال الفنانين الثلاثة: -

ولد الفنان أحمد زكى فى مدينة الزقازيق وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج بتقدير امتياز عام 1973 ، وشجعه ناظر المدرسة المحب للمسرح على الالتحاق بالعمل الفنى، والتقى الفنان أحمد زكى خلال دراسته بمسرح المدرسة بمجموعة من الفنانين الذين نصحوه بالالتحاق بمعهد الفنون لما يمتلكه من موهبة يجب تدعيمها.

أثناء دراسته بالمعهد عمل فى مسرحية هالوا شلبى ليكون أول عمل له يشارك به فى المسرح، كما شارك فى اعمال ناجحة كثيرة من بينها مدرسة المشاغبين والعيال كبرت ولمع نجمه فى مسلسل هو وهى والايام وغيره من الافلام التى حصل منها على جوائز عديدة .

أما الكوميدية منى زكى فولدت فى 18 من نوفمبر 1976 بالقاهرة، وقضت معظم ايام طفولتها فى السفر والتنقل، نظرا لعمل والدها، التحقت بكلية الاعلام والعلاقات العامة والإعلان بجامعة القاهرة، بدأت التمثيل من خلال مسرح جامعة القاهرة، أول عمل فنى لها كان مسرحية بالعربى الفصيح مع الفنان محمد صبحى، وشاركت الفنان احمد زكى فى الافلام السينمائية من بينها أيام السادات واضحك للصورة تتطلع حلوة .

شارك أحمد حلمى منى فى العديد من الأفلام، من بينها ليه خلتني احبك، عمر ،سهر الليالي ، ولم يكتف بذلك ليجمعهم نفس تاريخ الميلاد، فهو أحمد محمد عواد حلمي ولد فى 18 من نوفمبر عام 1969 كانت بدايته في التليفزيون عندما عمل مقدم برنامج لعب عيال دخل في مجال التمثيل مع المخرج شريف عرفة في فيلم عبود علي الحدود وبعدها انطلقت مسيرته الفنية مثل اكثر من 25 فيلم عدة مسلسلات ومسرحية واحدة وحصل علي جوائز عدة من ابرزها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي .

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية