التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:37 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "جسر النسيان" أبرز المعالم السياحية فى كندا

جسر النسيان في كندا
جسر النسيان في كندا

جسر النسيان" و عرف أيضا بـ "جسر الموت"، وجسر كابيلانو المعلق، هو جسر معلق بسيط يعبر نهر كابيلانو فى منطقة شمال فانكوفر، كولومبيا البريطانية، فى كندا.

 

ويبلغ طول الجسر الحالى 140 مترًا، فيما يبلغ ارتفاعه 70 مترًا فوق النهر، ويعد هذا الجسر من أهم المعالم السياحية فى كندا، حيث يتم العبور عليه بدفع رسوم دخول، ويستقطب سنويًا قرابة 800 ألف زائر.

 

نستعرض معا أبرز المعلومات المتوفرة عن الجسر:

 

 

 

1- تم بناء جسر كابيلانو المعلق عام 1889 من قبل جورج جرانت ماكاى وهو مهندس مدنى اسكتلندى ومفوض حديقة فى فانكوفر، و صنع الجسر فى الأصل من حبال القنب مع سطح من ألواح خشب الأرز وتم استبدالها بجسر كابل سلكى فى عام 1903، وفى عام 1910، اشترى إدوارد ماهون جسر كابيلانو المعلق، وبعد ذلك اشترت "Mac" الجسر فى عام 1935، ثم باعته فى عام 1945 إلى هنرى أوبينو.

تمت إعادة بناء الجسر بالكامل فى عام 1956، ثم بيع المتنزه إلى نانسى ستيبارد، المالك الحالى، فى عام 1983، ويبلغ طول الجسر الحالى 140 مترًا، فيما يبلغ ارتفاعه 70 مترًا فوق النهر، شهد العديد من الحوادث، وظهر فى حلقات كثيرة من عدة مسلسلات تلفزيونية منها MacGyver ، Sliders، The Crow: Stairway to Heaven ، و Psych.

 

جسر النسيان فى كندا

جسر النسيان فى كندا

 

وأجرى علماء النفس الاجتماعى دونالد دوتون، وآرثر آرون، تجربة معروفة على الجسر فى عام 1974،، وهى كالتالى "كان الرجال الذين اقتربوا من قبل باحثة على الجسر أكثر عرضة للاتصال بها فى وقت متأخر، عما اقترب منه الرجال على جسر أكثر صلابة عبر النهر، ورأى داتون، وأرون، أن هذا يؤيد النظرية القائلة بأن الرجال كانوا يسيئون الاستثارة الناجمة عن الخوف من الانجذاب الجنسى تجاه المرأة.

صورة رائعة لجسر النسيان فى كندا
صورة رائعة لجسر النسيان فى كندا

 

السياح يعبرون جسر النسيان فى كندا
السياح يعبرون جسر النسيان فى كندا

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية