التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

مدير أعمال حمو بيكا: لم نرتكب جريمة وإسعاد الجمهور ليس تهمة

حمو بيكا
حمو بيكا

قال ياسر أبو جيكا، مدير أعمال حمو بيكا، إن محمد محمود والشهير بحمو بيكا، لم يختفِ ولكنه يمر بحالة نفسية سيئة خاصة بعد ما حدث معه بالحفل المجانى الأخير، والذى تم إلغائه يوم الجمعة الماضى بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف ياسر أبو جيكا، فى تصريحات لـ"دوت مصر"، أن حمو بيكو ليس عضوا فى نقابة المهن الموسيقية، ولكنه لا يظهر إلا بعد الحصول على التراخيص اللازمة من قبل النقابة، حيث يسدد على كل حفلة يشارك فيها مبالغ مالية، تتراوح ما بين 1000 لـ 2000 جنيه، وذلك لإقامة الحفلة، مؤكداً أن نفس الأمر حدث بالحفل الأخير له، ومع ذلك تم إلغائه بالرغم من الحصول على ترخيص من نقابة المهن الموسيقية، ودفع الرسوم المطلوبة.

WhatsApp Image 2018-11-13 at 12.43.46 PM

وحول ما حدث فى حفل حمو بيكا الأخير، أوضح ياسر أبو جيكا:" العدد كان كبيرا للغاية ومع هذا العدد الكبير ظهر حمو بيكا لمدة ساعة مع جمهوره، موضحا أنه تم إلغاء الحفلة من أجل الحفاظ عليهم، حيث طالبهم بمغادرة المكان، وبالفعل بدأت البنات المتواجدات فى المغادرة، ثم غادر الشباب.

وشدد "ياسر أبو جيكا"، على أنه لم تحدث أى حالات تحرش خلال هذه الحفلة، ولم تحرر أى محاضر للتحرش، ومع العدد الكبير تدخلت أجهزة الشرطة لتنظيم الحركة فقط.

وعلق ياسر على تصريحات الفنان هاني شاكر  على عدم التعامل مع فرقة حمو بيكا قائلا:"المساواة في الظلم عدل ولماذا تترك المهن الموسيقية باقي المهرجانات ولم نقف علي تسجيل أغنية ربنا ميزنا بميزة بل نسجل الآن أكثر من 140مهرجان".

WhatsApp Image 2018-11-13 at 12.43.46 PM (1)

وطالب ياسر أبو جيكا من الملحن حلمي بكر الوقوف بجانب شباب المهرجانات لأنه يعد فن ونستهدف أعلي فئات المجتمع ، قائلا:" لم نعمل جريمة أو نبيع مخدرات وليس التهمة أننا نفرح الجمهور".

 

WhatsApp Image 2018-11-13 at 12.43.47 PM

جدير بالذكر  أن الفنان هانى شاكر، نقيب المهنالموسيقية، قال إن تدخله فى قضية "حمو بيكا "، جاء على خلفية ما أثير حولهما والجدل الذى دار على السوشيال ميديا بشأنهما، مشدداً على أن النقابة كان يجب أن يكون لها دور، وتابع: "اللى خلانى أتدخل حالة الهبوط والتدنى اللى شايفها.. الولاد دى أخدوا أكتر من حجهم بكتير.. والسوشيال اتكلمت كتير عن الولاد دول ,فلازم النقابة يكون ليها دور و انه اكتشف أنهما غير مدرجان فى نقابة المهن الموسيقية، ولم يحصلا على تصاريح بالغناء مطلقاً، وتابع: "لا علاقة لهما بالمزيكا نهائياً"، لافتاً إلى أن ذلك كان دافع للنقابة أن يتم مواجهة مثل هذه الأمور التى حدثت من الطرفين.

وأكد الفنان هانى شاكر، أن ما يقدماه لا علاقة له بالفن والغناء نهائياً، وتابع: "الناس مش مصدقة وكان فيه ناس فاكرة أن الموضوع مش جد.. وده خلى جزء كبير من الموضوع تريقة".

وكان  الموسيقار حلمى بكر علق على الجدل المثار حول حمو بيكا:" أين المصنفات وأين النقابة ومن يسمح لهؤلاء أن يظهروا أمام الناس لكى يسمعهم 24 مليون عشوائى، وإنتاج أفلام خاصة بهم، إلى أن أصبحنا لا نستمع ولا نرقى بالذوق، لكن نتعاطى الأغانى".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية