التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

ماجدة الرومى تحيي ختام مهرجان الموسيقى العربية بالأوبرا غدا

ماجدة الرومى
ماجدة الرومى

تسلم الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، في حفل يقام فى السادسة مساء غدا، على المسرح الصغير بدار الأوبرا الجوائز على الفائزين بفعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان الموسيقى العربية، في المسابقات الثلاث التي تقدم إليها الكثير من الأطفال والشباب الموهوبين في الغناء والعزف في مصر والوطن العربى .

وحصدت مصر جميع الجوائز في العزف علي ألة الكمان ومسابقتي رتيبة الحفني في الغناء للشباب و الاطفال، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث حيث بلغ اجمالي قيمة الجوائز 100 الف جنية في المسابقات الثلاث و يتسلم 22 فائزا الجوائز المالية وشهادات التقدير من بينهم 12 طفلا في مسابقة الغناء.

ومن المقرر أن تختتم ماجدة الرومي، حفلات المهرجان بحفل كامل بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، في الثامنة مساء وعلى المسرح الكبير، وذلك بعد غياب عن جمهور الأوبرا استمر لأكثر من ١٥ عام وتقدم في حفلها مجموعة من القصائد والألحان التي تغنت بها على مدار مشوارها الفني وعلي مسرح معهد الموسيقي العربية تقدم المطربة إيمان عبد الغني و عازف القانون ماجد سرور حفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية ويختتم النجم الكبير علي الحجار فعاليات ليالي المهرجان علي مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية بحفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي يسبقه فاصل غنائي لنجوم الأوبرا محيي صلاح ، مصطفي النجدي و حسناء. اما علي مسرح المركز الثقافي بمدينة طنطا  الذي استقبل لأول مرة  هذا العام حفلات المهرجان يختتم المطرب الكبير إيمان البحر درويش ويقدم حفلا بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو حازم القصبجي . يسبقه فاصل لمطربي الأوبرا غادة ادم ، أميرة سعيد ، مي حسن و احمد سعيد .

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية